إنشاء معهد لتطوير الدواء بجامعة كفر الشيخ وتوفير إسعاف بالجزيرة الخضراء

الأربعاء، 15 فبراير 2017 07:36 م
إنشاء معهد لتطوير الدواء بجامعة كفر الشيخ وتوفير إسعاف بالجزيرة الخضراء جانب من لجنة قطاع الصيادلة بالمجلس الأعلى للجامعات
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انعقد الإجتماع الشهري للجنة قطاع الصيادلة بالمجلس الأعلى للجامعات بكلية الصيدلة جامعة كفرالشيخ، والذي يعقد لأول مره خارج المجلس الأعلى للجامعات، وبحثت اللجنة عدد من الموضوعات الهامة، والتي جاء على رأسها إنشاء معهد اكتشاف وتطوير الدواء بجامعة كفرالشيخ .
 
وقال الدكتورماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ ، إنه تقدم بطلب للجنة لإنشاء معهد اكتشاف وتطوير الدواء بجامعة كفر الشيخ ، نظرا لأهمية هذا المجال في حياة الإنسان، ودعم الصناعات الدوائية لتنمية الاقتصاد المصري ، موضحا أن الهدف الأساسي من إنشاء هذا المعهد هو تطوير صناعة وتطوير الدواء في مصر.
 
وأضاف القمري ، أن رئيس قطاع الصيادلة بالمجلس الأعلى للجامعات، أشاد بالإمكانيات البحثية لجامعة كفرالشيخ، وإمكانيات الجامعة من حيث التجهيزات ، مثنيا على جهود رئيس الجامعة من أجل الوصول بالجامعة الي هذا المستوى العلمي المتقدم، وتقديم مقترح لإنشاء معهدا لاكتشاف وتطوير الدواء وليس مركزا، حيث يساعد بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المصري .
 
ومن جهة أخرى تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم  الوحدة الصحية بقرية الجزيرة الخضراء.
 
وكلف المحافظ ، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، بتوفير احتياجات الوحدة الصحية من الأدوية خلال 24 ساعة، كما كلف رئيس مرفق الإسعاف بالمحافظة، بتوفير سيارة إسعاف دائمة بالوحدة الصحية لخدمة القرية والقرى التابعة.
 
 
تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاربعاء، الوحدة الصحية بقرية الجزيرة الخضراء، شملت الجلة التفقدية للمحافظ غرف الاستقبال والتطعيمات والباطنة والاسنان، حيث استقبلت اليوم 51 فرد من أهالى الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة.
 
وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، بتوفير احتياجات الوحدة الصحية من الادوية خلال 24 ساعة، كما كلف رئيس مرفق الاسعاف بالمحافظة، بتوفير سيارة اسعاف دائمة بالوحدة الصحية لخدمة ابناء القرية والقرى التابعة.
 
وطالب محافظ كفرالشيخ، بتكثيف المرور على جميع المرافق والخدمات بالقرية، وتوفير احتياجات المواطنين .
 
جاء ذلك بحضور الدكتور عادل سلامة رئيس مركز ومدينة مطوبس، والمهندس صفوت سليمان مدير عام الادارة العامة للنظافة والتجميل، وعدد من القيادات التنفيذية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة