أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء: أول اجتماعات الحكومة الجديدة الأسبوع المقبل وموعد حلف اليمين لم يحدد بعد.. ويؤكد: وزير التموين الجديد أمامه مهمتان أساسيتان ووزيرة التعاون الدولى لديها خبرة فى الاستثمار

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 08:05 م
رئيس الوزراء: أول اجتماعات الحكومة الجديدة الأسبوع المقبل وموعد حلف اليمين لم يحدد بعد.. ويؤكد: وزير التموين الجديد أمامه مهمتان أساسيتان ووزيرة التعاون الدولى لديها خبرة فى الاستثمار سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى - مجلس الوزراء - شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن أول اجتماع للحكومة سيعقد الأسبوع المقبل بعد أداء الوزراء الجدد لليمين الدستورية، لافتا إلى أنه سيعقد اجتماعات فردية مع الوزراء الجدد كل وزير على حدة، موضحا أنه موعد حلف اليمين لم يحدد بعد، موجها الشكر للوزراء السابقين.

وأشار فى تصريحات صحفية عقب عودته من مجلس النواب أن أساس اختيار الوزراء الجدد تم بناء على الخبرة والنزاهة وسابقة العمل فى قطاعه، بجانب القدرة على المراجعة وإيجاد حلول مبتكرة ومواجهة الرأى العام وتمثيل مصر فى المحافل الدولية.

وأوضح أن الحكومة لديها برنامج فى المرحلة القادمة، وملتزمون لتحقيق الأهداف فى برنامج الحكومة ومستمرون فى الإصلاح الاقتصادى وتحسين معدلات الأداء فى المشروعات ومعدلات النمو والموازنة وضبط الأسواق لما له من أهمية قصوى للمواطنين فى المرحلة الحالية.

وحول تعيين ٣ نواب لوزير الزراعة، قال رئيس الوزراء إن وزارة الزراعة هى إحدى الوزارات العريقة والهامة جداً لما بها من إنتاج حيوان ونبات وتوفير الغذاء لمصر، كما أنها إحدى الوزارات التى ينظر إليها كمجال للاستثمار وبالتالى نتوجه لإعادة الهيكلة فى هذه الوزارة.

وأكد أن الحكومة لديها توجه بإيجاد نواب للوزراء ومساعدين ومعاونيه من الشباب كلما أمكن، وحول التزام الوزارات الخدمية وخطة العمل بها، أكد أنه بالتأكيد أن برنامج الحكومة برنامج واحد والمشاكل معروفة ومحددة وتم البدء فى تنفيذها، مؤكدا أن أى وجهة نظر للوزراء تخدم الإصلاح سيتم الأخذ بها وتنفيذها على الفور.

وقال حول دمج وزارة الاستثمار مع وزارة التعاون الدولى، قال رئيس الوزراء: إن الدكتورة سحر نصر، لديها خبرة جيدة فى مجال الاستثمار، إلى جانب التعاون الدولى والاقتراض والقروض الخاصة للمؤسسات العالمية مما يمكنها من المزج بين الوزارتين، والعمل على تشجيع دعم استثمارات القطاع الخاص، مؤكدا على أن الحكومة تسعى لإيجاد دور كبير للقطاع الخاص فى المرحلة القادمة.

وحول انخفاض أسعار الدولار، قال إنه شىء جيد ومتوقع، موضحا أن الدولة تعمل على أن يصل الجنيه إلى قيمته العادلة، خاصة وأن الاقتصاد المصرى فى مرحلة متقدمة.

ولفت رئيس الوزراء أنه التقى خلال عملية المشاورات للتعديل الوزارى ٥٠ مرشحا، لافتا إلى أنه فيما يتعلق بضبط الأسواق وأسعار السلع، أن منظومة التموين من المنظومات التى تحتاج لتطوير كبير جداً، مشيرا إلى ضرورة التوجه للدعم النقدى خلال الفترة القادمة لحل جزء كبير من مشاكل منظومة التموين.

وأوضح أن وزير التموين الجديد لديه مهمتان وهما تنفيذ منظومة الدعم النقدى وتنقية البطاقات وضبط الاسعار وتوفير السلع، متمنيا له التوفيق ولباقى الوزراء، موجها الشكر لكل من رئيس الجمهورية ومجلس النواب والوزراء السابقين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة