بالصور.. كيف تختارين القبعة المناسبة لشكل وجهك؟

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 05:00 ص
بالصور.. كيف تختارين القبعة المناسبة لشكل وجهك؟ أشكال القبعات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الفتيات تفضل ارتداء القبعة أو الآيس كاب خاصة فى فصل الشتاء، وكثير من العرائس يرغبن فى الظهور بمظهر الأميرات وارتداء القبعات المطرزة بالستان أو التل، لكن كثيرًا ما تقع الفتيات فى خطأ اختيار القبعة أو غطاء الشعر المناسب لشكل وجهها، خاصة أن لكل وجه ستايل معين من القبعات يتناسب معه ويظهر جماله.

وإليكِ عدد من نماذج القبعات والوجوه التى تتناسب معها:

1-الوجه البيضاوى:

إن كنتِ من أصحاب الوجه البيضاوى فأنتِ بحاجة لارتداء قبعة تحقق لكِ التوازن بين ملامح وجهك، لذلك يمكنك ارتداء قبعة أو غطاء للرأس يحتوى على ارتفاع بسيط، وتكون محددة الأطراف على رأسك، وتجنبى ارتداء القبعات التى تحتوى على ارتفاع كبير.

الوجه البيضاوى

الوجه البيضاوى

2-الوجه الدائرى:

ربما يكون هذا الوجه مناسب لعدد كبير من أشكال القبعات، وعليكِ أن تراعى إبراز جمال وجهك، ارتدى القبعات التى تشبه "بيريه" العساكر وكذلك القبعة التى تميل قيمتها إلى أحد الجانبين و كذلك الكاب العادى، واحذرى ارتداء القبعة ذات الشكل الدائرى فقط.

الوجه الدائرى

الوجه الدائرى

3-الوجه المثلث:

تحتاج صاحبات هذا الوجه على تحديد هدفها وهو إخفاء الشكل المثلث وإعطاء ملامحها جمال وإبراز عينيها، لذلك يمكنك ارتداء القبعات التى تخفى جزء كبير من جبهتك، وتجنبى ارتداء القبعات المتسعة أو الضيقة أو ستايل الملكات الذى يميل إلى أحد الجانبين.

الوجه المثلث

الوجه المثلث

4-الوجه المستطيل:

تحتاج الفتيات اللاتى يمتلكن هذا الشكل من الوجوه بجعله أقل طولًا ودائريًا أكثر، ويمكنهم ارتداء "بيريه" العساكر وجعله مائلًا على أحد الجانبين، أم ارتداء القبعة المصنوعة من الأقمشة ووضعها على الحاجبين، وتجنب القبعات أو الكاب الذى يحدد شكل الوجه أو ذات الارتفاعات.

الوجه المستطيل

الوجه المستطيل

5-الوجه المربع:

الفتيات التى تمتلك هذا الوجه تحتاج إلى جعله دائرى أكثر، ويمكنهن ارتداء القبعات التى تحتوى على منحنيات وتجنب ارتداء القبعات القصيرة التى تلتصق بالرأس.

الوجه المربع

الوجه المربع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة