أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو تدعو الأطراف المتصارعة بسوريا تنسيق أهدافها فى مكافحة الإرهاب

الإثنين، 13 فبراير 2017 05:07 م
موسكو تدعو الأطراف المتصارعة بسوريا تنسيق أهدافها فى مكافحة الإرهاب المعارضة السورية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الاثنين، أن وجود عدد كبير من الأطراف الخارجية فى سوريا يتطلب تنسيقا دقيقا لخطواتها فى مجال مكافحة الإرهاب فيما بينها وقبل كل شيء مع دمشق.

وقال لافروف، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره المنغولى تسينديين مونخ-أورجيل، بثته قناة (روسيا اليوم): "إن القضاء على الإرهاب هو الهدف الرئيسى لكافة القوى الخارجية العاملة فى سوريا"، مشيرا إلى أن روسيا أرسلت قواتها الجوية إلى سوريا على هذا الأساس تحديدا، وكذلك توصلت إلى اتفاق مع تركيا وإيران وحاولت ولا تزال تعمل على التوصل إلى اتفاق مع واشنطن وفق هذا الأساس بالذات.

وأوضح لافروف أن مكافحة الإرهاب فى ظل وجود مثل هذا العدد الكبير من الجهات فى سوريا تتطلب تنسيقا دقيقا لخطواتها على الأرض، وخاصة مع القوات السورية، مشيرا إلى أن كافة الأطراف الخارجية المعنية تعرب عن احترامها للسيادة السورية.

وأضاف لافروف: "هؤلاء الذين يشاركون فى هذه العمليات بشكل مباشر، عليهم تنسيق خطواتهم انطلاقا من المبادئ التى ذكرتها، وذلك يتعلق بعملية الباب وكذلك بمستقبل منبج والرقة وغيرها".

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية الروسى أن الاجتماع الجديد فى أستانا يومى 15 و16 فبراير سيعقد فى الإطار ذاته وسيضم ممثلين عن القوى الموجودة على الأرض فى سوريا والدول الضامنة لاتفاق الهدنة (روسيا وتركيا وإيران) وكذلك المبعوث الأممى ستيفان دى ميستورا بالإضافة إلى ممثل عن الولايات المتحدة .

ولفت بإن مفاوضات أستانا تضم قوى مشاركة فى القتال بسوريا ودول مؤثرة فيها ، مؤكدا أن حضور الأردن ، الذى له تأثير على "جيش الإسلام" وبعض المجموعات فى الجبهة الجنوبية فى سوريا، يمثل أهمية كبيرة فى هذا الإطار. وأضاف أنه يجرى الآن العمل على تحديد تفاصيل مشاركة الأردن فى الاجتماع الثانى فى أستانة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة