تايوان تعدم 130 ألف طائر بعد اكتشاف إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور

الإثنين، 13 فبراير 2017 02:51 م
تايوان تعدم 130 ألف طائر بعد اكتشاف إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور مكافحة انفلونزا الطيور
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل عدد الطيور التى أعدمتها السلطات فى تايون، إلى ما يقرب من 130 ألفًا منذ بداية العام الجارى، فيما أبلغت السلطات، اليوم الاثنين، عن ظهور حالات إصابة جديدة بسلالة من سلالات فيروس انفلونزا الطيور على الجزيرة.

وقال مكتب الحجر الصحى، والرقابة على صحة الثروة الحيوانية والنباتية، فى تايوان، إن سلالة (إتش5 إن6) من انفلونزا الطيور، تأكدت فى ثلاث مدن ومقاطعات.

وقال هوانج تسى شونج، المدير العام للمكتب، فى إفادة صحفية، "نحن قلقون جدًا من سلالة (إتش5 إن6)، ليس من انتقالها من الطيور إلى الإنسان، بل من أن تصبح منتشرة مثل ما حدث فى كوريا الجنوبية واضطرها لإعدام نحو 33 مليون طائر خلال ثلاثة أشهر، مما تسبب فى أضرار كبيرة للقطاع."

ويمكن لتايوان أن تفى بنحو 80% من الطلب المحلى على الدواجن بمفردها، ولحوم الدواجن المستوردة فى تايوان تأتى أساسا من الولايات المتحدة ولا تصدر إلا القليل جدا من الدواجن.

ووفقًا لبيانات المكتب، فأغلب الطيور التى أعدمت هذا العام حتى الآن كانت مصابة بسلالتى (إتش5 إن2)، و(إتش5 إن8) من انفلونزا الطيور، فيما بلغ العدد الإجمالى للمزارع التى تضررت 13 مزرعة دواجن هذا العام حتى الآن.

لكن هوانج، قال: "إن الأيام الماضية شهدت تأكيد حالات إصابة بسلالة (إتش5 إن6)، فى مزارع دواجن فى مدينتين قرب الساحل الغربى وفى مدينة قرب الساحل الشرقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة