بالصور.. أحداث تاريخية تصنع أسماء 5 ملاعب فى الدورى الإنجليزى

الإثنين، 13 فبراير 2017 09:00 ص
بالصور.. أحداث تاريخية تصنع أسماء 5 ملاعب فى الدورى الإنجليزى ملعب اولد ترافورد معقل فريق مانشستر يونايتد
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحمل مجموعة من ملاعب أندية الدوري الإنجليزي أسماء أحداث تاريخية شهدتها إنجلترا والذى كان سببا فى تسمية هذه الملاعب بهذه الأسماء، وهو الأمر الذى لم يكن معلوماً للكثيرين من جماهير الكرة العالمية.

التقرير التالى يستعرض أسماء 5 ملاعب إنجليزية وقف التاريخ وراء تسميتها بما هى معروفة عليه ..

ستامفورد بريدج

الملعب الخاص بفريق تشيلسى أفتتح عام 1877 والذى اشتق اسمه من جسر فورد الرملى الذى يقع على نهر التيمز ويتسع الملعب إلى حوالى 41663 ألف متفرج.

وكان أعلى حضور جماهيرى شهده الملعب فى تاريخه عام 1935 فى مواجهة أرسنال والذى حضره 82905 ألف متفرج، وطرأ العديد من التجديدات على الملعب والتى كان أخرها عام 1990، ويتوقع أن تزيد سعته إلى 60 ألف متفرج بحلول عام 2022.

جوديسون بارك

 

ملعب جوديسون بارك
ملعب جوديسون بارك

 

معقل فريق إيفرتون والذى تم تسميته على اسم مهندس يدعى جورج جوديسون الذى انتقل للعيش فى مدينة ليفربول فى سن 15 عاما، وكان أول من يسكن فى هذه المنطقة.

وفى عام 1892 تم بناء الملعب على قطعة الأرض التى يملكها هذا المهندس لذلك جاء تسمية الملعب تكريما للمهندس جوديسون.

 

ملعب أولد ترافورد

 

ملعب اولد ترافورد
ملعب اولد ترافورد

 

الملعب الخاص بفريق مانشستر يونايتد وهو ثانى أكبر ملعب فى إنجلترا من حيث السعة الجماهيرية التى تصل إلى 75643 متفرج والذى يتفوق عليه فقط هو الملعب الأولمبى بويمبلى.

ويعود تسمية الملعب إلى يدعى جون هنرى ديفيز الذى أنقذ النادى من الإفلاس عام 1902 وتولى رئاسة قلعة الشياطين الحمر، ثم قام ببناء الملعب الذى سمى بأولد ترافورد فى عام 1910.

 

ملعب سانت مارى

 

ملعب سانت مارى
ملعب سانت مارى

 

معقل فريق ساوثهامبتون حيث قرر اصحاب النادى فى عام 1880 زيادة سعة الملعب ولكن وجدوا صعوبة كبيرة فى زيادة التوسعة لذلك بدأو يبحثوا عن مكان جديد.

وجاء تسمية الملعب بسانت مارى نسبة إلى أعضاء من كنيسة سانت مارى والذى شاركوا فى بناء الملعب الجديد الذى يسع إلى 32205 ألف متفرج.

 

ملعب سانت جيمس بارك

ملعب سانت جيمس بارك
ملعب سانت جيمس بارك

 

الملعب الخاص بفريق نيوكاسل يونايتد والذى جاء تسمية الملعب بهذا الاسم إلى تواجد مكان خاص يقومون فيه بتنفيذ عمليات تنفيذ قضايا أحكام الإعدام. 

ولذلك قام أصحاب الملعب بتسميته باسم ملعب سانت جيمس بارك ليعطى مناخ بالعدوانية لأى فريق يزور هذا الملعب الذى ظل عصيا على كثير من الأندية الكبيرة أمثال تشيلسى وأرسنال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة