أبو شقة يطالب" النقض" بإخلاء سبيل ياسمين النرش ويدفع ببطلان الإجراءات

الإثنين، 13 فبراير 2017 11:51 ص
أبو شقة يطالب" النقض" بإخلاء سبيل ياسمين النرش ويدفع ببطلان الإجراءات ياسمين النرش-أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترافع المحامي بهاء الدين أبو شقه أمام محكمة النقض وكيلا عن ياسمين النرش الشهيرة بـ" سيدة المطار" ، فى الطعن الذى تنظره المحكمة على حكم حبسها 4 سنوات في قضية اتهامها بحيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة بمطار القاهرة.


وطالب أبو شقة المحكمة بقبول النقض والبراءه اصليا واحتياطيا مع اخلاء سبيل المتهمه، مؤكدا أنها من الصلاحيات المقررة قانونا لمحكمة النقض.

ودفع أبو شقة بانعدام الحكم، وقال إن الثابت من محضر الجلسه ومن الحكم أن الذي أصدره ونطق به دائرة رباعيه من أربع مستشارين وهو ما يرتب انعداما على الحكم، حيث أن تشكيل محكمة الحنايات وفقا لقانون الاجراءات الجنائية والسلطه القضائية والماده 232 من قانون الاجراءات الجنائية تتكون من 3 مستشارين وذلك وفقا لقواعد الاختصاص الجنائى.

كما دفع ببطلان الاجراءات، وقال إن الحكم المطعون فيه، خالف الشرعيه الإجرائية والتي حددت مأمورو الضبط القضائي على سبيل الحصر في الماده 21 وما بعدها من قانون الإجراءات الجنائية، مشيرا إلى أن الشرطيه هى التي فتشت الحقائب وانتهت إلى أن ضبط مخدر ليست من مأموري الضبط القضائي ولا اختصاص لها بذلك ومن ثم نكون أمام بطلان الإجراءات المتعلق بالنظام العام

وقال إن المحكمة التى اصدرت الحكم ضربت بعرض الحائط كافة الضمانات الاجرائية التى كفلها الدستور وأقامت قضائها علي فروض تناقض الواقع ، ودفعت المتهمه ثمن ذلك باستمرار حبسها ما يقرب من عامين على ذمة أدلة غير مشروعه، حسب قوله.

وأكد رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب بهاء أبو شقة خلال مرافعته أن المحكمة التى أصدرت الحكم لم تستجب لطلبات الدفاع وهو ما يعد اخلالا بحقوق الدفاع فى المحاكمة، إذ لم تستجب لطلبه بمشاهدة أشرطة التسجيل ، وهو مصادرة على حق الدفاع.

 

 

وأشار إلى أن المحكمة من واجبها فى المقام الأول تحقيق الأدلة الجنائية دون أن يكون ذلك مرهونا بمشيئة المتهم أو دفاعه عنه ، مضيفا ان الحكم المطعون فيه أخل بشكل تام بحق الدفاع ، حين دفع الدفاع بأن المتهمه تعرضت لاكراه مادي ومعنوي، حيث ردت المحكمة بأن الدفاع لم يقدم ما يدل علي ذلك، مؤكدا على أن هذا الرد قاصرا، حيث كان يتعين على المحكمة أن تجرى تحقيقا حول الأمر.

 

وطالب أبو شقة بالبراءة لموكلته، ودفع ببطلان الاجراءات فى القضية ومخالفتها لقانون الاجراءات ، كما طالب بإخلاء سبيلها ، مؤكدا  أنها من الصلاحيات المقررة قانونا لمحكمة النقض.

 

أكد المحامى ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب بهاء أبو شقة خلال مرافعته أمام محكمة النقض ، فى طعن ياسمين النرش "سيدة المطار" على حكم سجنها 4 سنوات بتهمة حيازة المخدرات والتعدى على ضابط شرطة بالمطار، أن المحكمة التى أصدرت الحكم لم تستجب لطلبات الدفاع وهو ما يعد اخلالا بحقوق الدفاع فى المحاكمة ، إذ لم تستجب لطلبه بمشاهدة أشرطة التسجيل ، وهو مصادرة على حق الدفاع.

 

وأشار إلى أن المحكمة من واجبها فى المقام الأول تحقيق الأدلة الجنائية دون أن يكون ذلك مرهونا بمشيئة المتهم أو دفاعه عنه ، مضيفا ، ان الحكم المطعون فيه، أخل بشكل تام بحق الدفاع ، حين دفع الدفاع بأن المتهمه تعرضت لاكراه مادي ومعنوي ، حيث ردت المحكمة بأن الدفاع لم يقدم ما يدل علي ذلك ، مؤكدا على أن هذا الرد قاصرا ، حيث كان يتعين على المحكمة أن تجرى تحقيقا حول الأمر.

 

وطالب أبو شقة بالبراءة لموكلته، ودفع ببطلان الاجراءات فى القضية ومخالفتها لقانون الاجراءات ، كما طالب بإخلاء سبيلها ، مؤكدا على أنها من الصلاحيات المقررة قانونا لمحكمة النقض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة