نيويورك تايمز: ترامب يرفض تحدى الحكومة بشأن قضايا المتحولين جنسيًا

الأحد، 12 فبراير 2017 02:26 م
نيويورك تايمز: ترامب يرفض تحدى الحكومة بشأن قضايا المتحولين جنسيًا دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تخلت عن قضية تتعلق بتنفيذ مبادئ توجيهية كان الرئيس السابق باراك أوباما، قد أصدرها لتسمح للطلبة المتحولين جنسيًا باستخدام دورات المياه التى تتناسب مع جنسهم الجديد، وهى التوجيهات التى كانت قد أثارت رفض الكثيرين.
 
وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الأحد، أن إدارة ترامب تخلت عن تحدى حكم قضائى صدر العام الماضى يقضى بتعليق المبادئ التوجيهية التى أصدرها أوباما بشأن حماية حقوق الطلاب المتحولين جنسيا فى استخدام دورات المياه بحرية.
 
وأصدر قاضى اتحادى فى تكساس أمرا قضائيا، فى أغسطس الماضى، بتعليق التوجيهات الجديدة، فى إطار دعوى رفعتها أكثر من 10 ولايات ضد موقف إدارة أوباما، الذى يأتى تحت عنوان "IX"، بناء على القانون الاتحادى الذى يحظر ممارسة التمييز على أساس الجنس فى المدارس ويحمى الطلاب المتحولين جنسيا.
 
وبموجب المبادئ التوجيهية لأوباما، فإن الطلاب المتحولين جنسيا لهم حق استخدام دورات المياه وغرف تبديل الملابس التى تتوافق مع هويتهم الجنسية وليس النوع الذى ولدوا عليه، وهو الأمر الذى قوبل باعتراض شديد من قبل المحافظين والمدارس المختلفة، وقالوا أن السماح للطلاب المتحولين باستخدام هذه المرافق يشكل تهديد لخصوصية وسلامة الطلاب الآخرين.
 
ويعكس تراجع إدارة ترامب عن تحدى الحكومة الاتحادية بشأن تنفيذ هذا القرار، تغير كبير تجاه قضايا متحولى الجنس فى عهد الرئيس الجمهورى الجديد، بحسب الصحيفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة