عمال وإداريو بالتأمين الصحى يضربون عن العمل لعدم مساواتهم بالأطباء ماليا

الأحد، 12 فبراير 2017 11:53 ص
عمال وإداريو بالتأمين الصحى يضربون عن العمل لعدم مساواتهم بالأطباء ماليا احمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام -عبد الله صلاح - محمود مقبول - جمال حراجى - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضرب العمال والإداريون صباح اليوم الأحد، ببعض عيادات ومستشفيات التأمين الصحى بالقاهرة والجيزة اعترصا على حصولهم على 525% حوافز، مطالبين بمساواتهم بالأطباء لترتفع حوافزهم لـ625%، كما طالبوا بصرف بدل مهن طبية أسوة بالعاملين بالفريق الطبى.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس فرع التأمين الصحى بمحافظة القاهرة وعضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحى لـ"اليوم السابع"، أن الخدمة لم تتأثر مطلقا والأطباء يعملون فى العيادات والمستشفيات وتم كسر الإضراب وحث المرضى على الدخول للعيادات للكشف .

 

وأضافت الدكتورة سهير عبد الحميد، أن العمال يحصلون على 525% حوافز بينما يحصل الطبيب على 625% بفارق بسيط، مشيرة إلى أن العمال والإداريين لديهم رغبة فى الانضمام للكادر بالمخالفة للقانون مشيرة إلى أنه تم فك الإضراب فى العديد من العيادات والمستشفيات .

 

وطالبت سهير عبد الحميد، العمال والإداريين الذين لهم مطالب باللجوء للمسارات الشرعية بدل من الاتجاه للتفكير السلبى بالإضراب أو التظاهر لأن البلاد فى حالة لا تتحمل هذه الخطوات التى تتسبب فى توقف العمل وتعطيل مصالح المرضى .

 

كما نظم عدد من الموظفين والعمال بمستشفى التأمين الصحى بمحافظات أسوان والاسماعيلة ودمياط وقفة احتجاجية، للمطالبة بزيادة مستحقاتهم المالية.

وقال العاملون فى محافظة أسوان  إنهم كانوا يحصلون على حافز أساسى قدره 400 %  وفقا لقرار وزارى نظرا لأن المحافظة تقع فى منطقة نائية، ولكن صدر قرار من رئاسة الهيئة مؤخرا تسبب فى خفض نسبة الحافز الأساسى إلى 375 % فقط ، وتضمن القرار أيضا رفع الحافز الإضافى من 100% إلى 150% ولكن وفقا لتقييم الرئيس المباشر فى العمل، مطالبين بزيادة الحافز الأساسى بنسبة 75% .

 

وأوضح المحتجون، أن الوقفة الاحتجاجية لم تؤثر علي سير العمل بالمستشفى والذى يجرى بشكل طبيعى حتى لا يتضرر المرضى بهذه الوقفة الاحتجاجية.

كما أعتصم العشرات من الإداريين بتأمين صحى الإسماعيلية، اعتراضا على عدم إدراجهم بكادر المهن الطبية، والذى أصدرته وزارة الصحة الأربعاء 8 فبراير وتضمن الأطباء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة