أحمد شيبة: بفكر أغنى رومانسى ونفسى أعمل دويتو مع عمرو دياب

الأحد، 12 فبراير 2017 10:00 ص
أحمد شيبة: بفكر أغنى رومانسى ونفسى أعمل دويتو مع عمرو دياب أحمد شيبة
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد حصوله على جائزة أفضل مطرب شعبى لعام 2016، وتكريمه فى إذاعة شعبى إف إم، حاور "اليوم السابع" نجم الأغنية الشعبية المطرب أحمد شيبة، الذى حقق نجاحا كبيرا بأغنيته الأخيرة "آه لو لعبت يا زهر"، وعبر خلال تصريحاته عن أحلامه وآماله وطموحاته وكشف عن مشاريعه المقبلة .

 

فى البداية قال نجم الأغنية الشعبية: أنا سعيد بحصولى على لقب أوسكار الأغنية الشعبية، فهذا اللقب وهذا التكريم وسام على صدرى، ويمثل بالنسبة لى قيمة تضاف لرصيدى الفنى، والفضل فى التكريم يعود للجمهور الذى منحنى هذا اللقب عبر التصويت.

 محمود جلال مع المطرب أحمد شيبة

محمود جلال مع المطرب أحمد شيبة

وعن المطرب الشعبى المفضل إليه قال: طبعا الفنان الكبير أحمد عدوية، لأنه قريب جدا منى على المستوى الفنى وعلى المستوى الشخصى، وأيضا المطرب عبد الباسط حمودة، لأنه له طابع ولون وأنا أحبه، وكذلك الفنان طارق الشيخ وأحمد سعد، والمطرب الكبير إيهاب توفيق، أما الفنان الذى أحب الاستماع إليه فهو الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وكذلك الفنان محمد عبد المطلب، لأنه مدرسة الغناء الشعبى وتعلمت منه الكثير.

 أحمد شيبة

أحمد شيبة

أما عن الأغنية التى يود إعادة غنائها بطريقته من الأغانى القديمة قال شيبة: أغنية "وعملت إيه فينا السنين" للفنانة القديرة وردة الجزائرية، وهى من الأغانى التى تخاطب قلوب وأحاسيس الناس لأنها تجربة فنية قريبة من كل الناس وتأثر فى وجدانهم بشكل جميل، ولذلك تعاونت أيضا مع حسن الشافعى من خلال أغنية "6 وشوش"، واستفدت منها كثيرا، ومن العمل مع الشافعى لأنه جعلنى أغير اللون الشعبى بلون كلاسيك، وحسن الشافعى من الموزعين العمالقة وشرف لى ولأى أحد أن يعمل معه.

 

وقال شيبة: ابنى الكبير هو المسئول عن ترويجى عبر مواقع التواصل الاجتماعى باعتباره أكثر خبرة منى فى هذا المجال، وهو يقرأ لى كل ما يحدث من الجمهور، وأخبارى الفنية تتم من خلاله، وحاليا أقوم بالتحضير لفيلم من إنتاج محمد السبكى ويضم مجموعة من النجوم الكبار ولم يتم الاستقرار بشكل نهائى على هؤلاء النجوم، وأنا بإذن الله هكون سعيد مع المنتج الكبير محمد السبكى، كما أننى لدى برنامج جديد على إحدى القنوات الخاصة بعنوان "شيبة فى الماركت"، وفكرة البرنامج مختلفة عن أى برامج آخر، لأن فيها نوع من الكوميديا المختلفة.

 

وحول رأيه فى الأغنية الشعبية قال: الأغنية الشعبية حاليا تتصدر الذوق العام للمصريين، وهناك تنافس بين المطربين على الأحسن والأفضل، والأغنية الشعبية تخاطب وجدان الجماهير مباشره وبسرعة، وسوف أستمر فى تقديم الشعبى والنجاح يحملنى مسئولية كبيرة فى اختيار الكلام واللحن فيما هو قادم.

 

وأكد شيبة أنه يتمنى غناء أغنية رومانسية يبحث عن كلماتها ولحنها، ولكنه يشترط فيها أن تتناسب مع طبقات صوت، وقال أيضا: لكنى أتمنى وأحلم بتقديم دويتو مع النجم الكبير عمرو دياب.

أحمد شيبة ومحمود جلال

أحمد شيبة ومحمود جلال

 

شيبة
شيبة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة