رئيس وزراء فرنسا: مستوى الخطر الإرهابى فى بلادنا "عالى للغاية"

السبت، 11 فبراير 2017 09:03 ص
رئيس وزراء فرنسا: مستوى الخطر الإرهابى فى بلادنا "عالى للغاية" رئيس الوزراء الفرنسى برنار كازنوف
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس وزراء فرنسا برنار كازنوف، تعليقا على نجاح قوات الأمن فى إحباط عملية إرهابية أمس الجمعة، أن مستوى الخطر الإرهابى فى البلاد "عالى للغاية"، وأن التهديدات ضد فرنسا مازالت مستمرة وتزداد يوماً تلو الآخر.

وقالت وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام الفرنسية، أن رئيس الوزراء الفرنسى قال أمس فى مؤتمر صحفى: "واجهنا مستوى عال للغاية من الخطر الإرهابى الذى يتطلب منا اتخاذ إجراءات وقائية بشكل دائم من أجل حماية مواطنينا".

وامتنع كازنوف فى الوقت نفسه عن التعليق على العملية الأمنية التى نجحت بإحباط الهجوم الإرهابى الوشيك فى العاصمة الفرنسية، قائلا إن "المدعى العام سيقوم بذلك على أساس معطيات التحقيق".

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أكدت فى وقت متأخر من يوم الجمعة إلقاء القبض فى مدينة مونتبلييه بجنوب البلاد على 4 مشتبه بهم فى محاولة القيام بهجوم إرهابى، بينهم صبية عمرها 16 عاما، موضحة أن هذه المجموعة كانت تستعد لشن هجوم انتحارى على أحد المرافق السياحية فى باريس.

وتمكنت قوات الأمن فى أثناء عملية مداهمة منزل المجموعة من مصادرة كمية من المتفجرات المعروفة باسم "أم الشيطان"، وهى مادة رخيصة وقوية، لكنها غير مستقرة للغاية، ما يدل على أن المشتبه بهم كانوا على وشك تنفيذ هجومهم المخطط له.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة