إزاى تتعامل مع حماتك حسب برجها.. لو مش متجوز خد بالك.. ولو رجلك جت هنعرفك مفتاحها..الأسد والميزان والحوت الأفضل..ولو قوس اهرب..أما الجدى يا ويله اللى يزعل ولادها واكسبها بهدية غالية..والعقرب اتقى شرها

الجمعة، 10 فبراير 2017 02:39 م
إزاى تتعامل مع حماتك حسب برجها.. لو مش متجوز خد بالك.. ولو رجلك جت هنعرفك مفتاحها..الأسد والميزان والحوت الأفضل..ولو قوس اهرب..أما الجدى يا ويله اللى يزعل ولادها واكسبها بهدية غالية..والعقرب اتقى شرها إزاى تتعامل مع حماتك حسب برجها
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحماة حماة ولو ملاك من السماء، مثل شعبى تؤيده الأبراج بشدة، ولكننا نعرف جميعاً أن لكل قاعدة استثنائات، ورغم ذلك فعلى كل من يقدم على الزواج أن يحسن اختيار والدة الزوجة أو الزوج المستقبلية، حيث إن الحماة تؤثر بشكل كبير على استمرار العلاقة ونجاح الزواج، ويختلف تأثيرها وفقا لاختلاف برجها كما توضح خبيرة الأبراج عبير فؤاد فى السطور القادمة .

مارى منيب

مارى منيب أشهر حماة فى السينما المصرية 

الحمل:

حماة صعبة وغيورة جداً على أولادها، وتحب أن تكون رقم واحد فى كل شىء وتحديداً لدى أولادها، إلا أن هناك من تقاوم تلك المشاعر.

نصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج الحمل:

 يجب عليك أن تجعلها تشعر أنك منبهر بقدراتها وتعطيها التقدير اللازم، وعلى الزوجة أو الزوج أن يشكر حماته لتربيتها الجيدة لأبنائها، ويبدون الإعجاب بها فهى من أعطتهم هدية من السماء .

الثور:

حماة مسيطرة تريد اهتمام كبير جداً، وتحب التدخل فى حياة أبنائها وتعطيهم نصائح كثيرة .

نصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج الثور:

قل لها "حاضر" بدون نقاش حتى إذا أردت فعل غير ذلك، كما أنه يجب ألا تسألها عن رأيها فى أى شىء، لأنك إذا فعلت ذلك وحصلت على رأيهافأنت ملزم أن تعمل به .

حماة وزوج ابنتها

حماة وزوج ابنتها

الجوزاء:

تظهر عكس ما تبطن، وإذا أعجبها شيئا فى زوجة الابن أو زوج الابنة فستحرص على إظهار العكس حتى لا يصابوا بالغرور، ولن تقول لهم أى عبارات تشجيعية، بالإضافة إلى أن غيرتها قد تجعلها تجذب الابن بعيد عن زوجته.

نصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج الجوزاء:

لا تثير غيرتها على أبنائها، واجعلها تشعر بأنها أهم إنسانة لديهم.

السرطان:

من الحموات اللاتى يتعاملن بطريقة جيدة مع زوجة ابنها، ورغم أنها تمتلك شخصية مسيطرة، إلا أن لديها تعاطف مع المرأة بشكل عام، وقد تنصر زوجة ابنها عليه، ولكنها قد تثير غيرة زوجة الابن بكثرة حنانها على أبنائها.

النصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج السرطان:

 حاول أن تكتسب صداقتها، ولا تصاب بالغيرة من حنانها على أبنائها.

بعض أنواع الحموات

بعض أنواع الحموات

الأسد:

 تتمتع بشخصية ذكية جداً، وتعتبر أفضل حماة على الإطلاق، فهى متفائلة وتحب حالة الحب، ويمثل أولادها أكبر نقطة ضعف فى حياتها، وقد تساعد زوجة ابنها فى أعمال المنزل من كثرة الحب، فهى داعمة لزوجة الابن حتى تسعد ابنها.

النصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج الأسد:

لا تشتكى لها من ابنها وإلا انقلبت عليكِ، لأنها ترى أنه المعجزة التى جاءت هى بها إلى العالم.

العذراء:

استقلالية جداً وتحب إعطاء النصائح بشرط أن يتم احترامها، فهى تحترم حرية الآخرين، إلا أنها ناقدة قاسية للعيوب.

النصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج العذراء:

لا تتضايق من كثرة انتقادها لك، وعندما تقوم بتوجيه النصح لك قل لها "حاضر" فسترتاح كثيراً.

الميزان:

من أكثر الحموات مثالية، فهى عاطفية وتتأثر بقصص الحب، وبالتالى فهى لن تحرم أبنائها منه، فهى دائماً ما تريد النجاح لقصص الحب، وتحلم بأن تعيش بسلام بعيداً عن المشاكل، ما أنها تعشق الأجواء العائلية.

النصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج الميزان:

عليك أن تعرف أن الحماة الميزان سيدة حساسة جداً، فهى لا تحب أن ينتقدها أحد أو يقتحم خصوصيتها، وإذا لجأت إليها فى إحدى المشكلات ستحكم بالعدل.

العقرب:

 مسيطرة وذكية جداً ولكنها تسيطر بنعومة، ورغم غيرتها على أبنائها فهى تستطيع أن تعيش من دونهم، فكل ما تريده لهم هو الخير، حتى لو كان فى بعدهم عنها، فالمهم هو شعورها بأنهم حاصلين على حقوقهم كاملة، أما إذا شعرت بأن أحدهم جاء على تلك الحقوق فستتحول إلى وحش و "ستأكلهم بأسنانها".

النصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج العقرب:

اتقوا شرها، وافعلوا ما يجعلها تشعر بالاطمئنان على أبنائها.

الحماة الفضولية

الحماة المستبدة

القوس:

من أصعب الحموات، حيث أن الحماة القوس فضولية وغيورة ولكنها تحب المناسبات والعزومات والولائم، وبعض الحموات القوس تتسبب فى فشل الزيجات بسبب الغيرة من الزوجة، والتركيز على عيوبها إلى أن تدفع الزوج لكرهها.

النصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج القوس:

لا تعطيها فرصة للتدخل فى حياتك من أول لحظة، لذا حاول أن تضع حدود لها لأنها فضولية، وإذا لاحظت أن الأمر أصبح لا يحتمل ولا يمكن السيطرة عليه عليك بالابتعاد فوراً.

الجدى:

مسيطرة و"يا ويله اللى يزعل بنتها أو ابنها"، فهى لطيفة طالما أن أبناءها بخير، والطرف الآخر يحسن معاملتهم، أما إذا شعرت بغير ذلك فستلاحظ تغيرها معك.

النصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج الجدى:

 اهتم بأبنائها، واحضر لها الهدايا الغالية الثمن.

الدلو:

من بين أصعب الحموات فالحماة من برج الدلو تريد أن يكون كل شئ مثالى، وترغب فى أن يكون الجميع مثلها، فهى "لا يعجبها العجب" كما يقول المثل الشهير، فتحب أن تظهر عيوب الطرف الآخر، وتعطى نصائح له.

النصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج الدلو:

إما أن تقل لها "حاضر"، أو تضع لها الحدود منذ البداية، لأن كثرة النصائح تجعل من أمامها يشعر بالملل، لأن  نصائحها غالباً ما تكون غير مقنعة، ولا تستطيع هى نفسها تنفيذها.

الحوت:

ذكية جداً، وتستطيع أن تكون صديقة لزوجة ابنها، بالإضافة إلى أنها تؤمن بالحب، وترغب فى رؤية نجاح قصص الحب.

النصيحة لمن تنتمى حماته إلى برج الحوت:

اكسبها بالحب الذى يعد أهم مفتاح لمواليد برج الحوت، فاجعلها تشعر أنك تحبها أو تخاف عليها، لأنها من أقوى السيدات، ورغم ذلك فهى لا تشعر ولا تعترف بتلك القوة التى تمتلكها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة