وفاة عراقية مريضة حاملة للبطاقة الخضراء بعد رفض عودتها لأمريكا

الأربعاء، 01 فبراير 2017 01:50 م
وفاة عراقية مريضة حاملة للبطاقة الخضراء بعد رفض عودتها لأمريكا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مواطن أمريكى، إن والدته المريضة توفيت بعد يوم من إبعادها عن الولايات المتحدة نتيجة للقرار التنفيذى الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب بمنع المسافرين القادمين من سبع دول إسلامية، من بينها العراق.

 

وأوضح مايك هاجر لقناة "فوكس تو" المحلية بديرترويت إنه سافر إلى العراق قبل تنفيذ القرار مع عدد من أفراد عائلته الذين لديهم حق الإقامة الدائمة. وعندما أصيبت أمه بالمرض، لم يتوقع أحد أن يواجه مشاكل عند عودته، وعاشت أمه فى الولايات المتحدة منذ عام 1995، ولديها البطاقة الخضراء، التى تمنح حاملها حق الإقامة الكاملة، وعندما دخلوا إلى المطار فى العراق، لم يسمح سوى لمايك فقط بالعبور، وترك عائلته ورائه وعاد وحد إلى بلده فى ميتشيجان وبعد يوم علم بوفاة والدته.

 

وأعرب مايك هاجر عن صدمته، وقال إن والدته كانت غاضبة للغاية من عدم السماح لها بالسفر إلى الولايات المتحدة، وأنه اضطر إلى إعادتها إلى الكرسى المتحرك وطلب الإسعاف لإعادتها إلى المستشفى. وكانت تعلم أنها لو عادت إلى المشفى ستموت.

 

وكان مايك هاجر وعائلته قد هربوا من العراق خلال حرب الخليج. وبعد أن أمضوا أربع سنوات فى معسكر للاجئين، استقروا فى الولايات المتحدة. وبعد سنوات قرر العودة إلى بلاده  كأمريكى يؤدى الخدمة، وعمل مع القوات الخاصة الأمريكية كمترجم ومستشار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة