الاتحاد الدولى للفلك يعلن رفضه قرار دونالد ترامب بمنع المهاجرين

الأربعاء، 01 فبراير 2017 03:00 م
الاتحاد الدولى للفلك يعلن رفضه قرار دونالد ترامب بمنع المهاجرين الرئيس المنتخب للولايات المتحدة دونالد ترامب
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم اتحاد الفلك الدولى إلى الأصوات المعترضة على الأمر التنفيذى للرئيس دونالد ترامب بمنع الهجرة مؤقتا من سبع دول مسلمة، وقال الاتحاد فى بيان نشر يوم 30 يناير الماضى "نشعر بقلق عميق من تأثير الأمر التنفيذى على الولايات المتحدة وردود الأفعال المحتملة من بلدان أخرى، الذى يمكن أن يؤثر على التعاون الدولى فى مجال علم الفلك".

 

ووفقا للتقرير الذى نشره موقع "سبيس" الأمريكى فالاتحاد الفلكى الدولى هو جمعية للفلكيين المحترفين من جميع أنحاء العالم، وهذه المجموعة مسؤولة عن أمور كثيرة منها إعطاء أسماء رسمية للأجرام السماوية و خصائصهم السطحية.

 

جدير بالذكر أن القرار الذى أعلن عنه الرئيس ترامب يوم الجمعة 27 يناير يمنع قدوم جميع اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، والمهاجرين من سوريا إلى أجل غير مسمى، كما يحظر دخول المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن خلال الـ90 يوم المقبلين، إذا كان القادمين غير مقيمين بصفة قانونية فى الولايات المتحدة.

 

وأضاف ممثل الاتحاد الفلكى الدولى أن هنالك نحو2841 عضو من أعضاء الاتحاد الفلكى الدولى من الولايات المتحدة، والمجموعة لديها المئات من أعضاء من البلدان ذات الأغلبية المسلمة بما فى ذلك 47 عضو من الدول السبع التى تأثرت بالأمر التنفيذى لترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة