محكمة بلجيكية تسحب الجنسية من "الأرملة السوداء" لثبوت صلتها بـ"القاعدة"

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 09:33 ص
محكمة بلجيكية تسحب الجنسية من "الأرملة السوداء" لثبوت صلتها بـ"القاعدة" الشرطة البلجيكية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سحبت السلطات البلجيكية ، الجنسية من المهاجرة المغربية مليكة العروض، الملقبة بـ"الأرملة السوداء"، بعد قرار صدر عن محكمة بروكسل مؤخرا.

وأصبحت العروض (58 عاما) تحمل الجنسية المغربية فقط بعد سحب الجنسية البلجيكية منها بسبب مخالفتها لقواعد المواطنة وتشددها وعدم مراجعتها نفسها رغم تورطها فى العديد من القضايا المتعلقة بالإرهاب منذ 2002.

وقال المحامى العام البلجيكى أندريه فاندورن خلال الجلسة، إن مليكة العروض لا يجب أن تحتفظ بالجنسية البلجيكية؛ لأنها ظلت على مدى سنوات طويلة تدعو إلى القتال وبشكل متواصل.

وقال محامى العروض إنها ومنذ خروجها من السجن فى ديسمبر من العام الماضى ظلت تلتزم بالدستور والقوانين البلجيكية، ولكن المحكمة كان لها رأى آخر، وقررت سحب الجنسية البلجيكية من المغربية الأصل مليكة العروض، التى تحسب على تنظيم "القاعدة"، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام البلجيكية .

وتشتهر مليكة العروض، بأنها أرملة متشددين اثنين أولهما هو عبد الستار دحمان قاتل الزعيم الأفغانى الراحل أحمد شاه مسعود، سنة 2001.

وكان دحمان قد تلقى تعليمات من زعيم القاعدة الهالك أسامة بن لادن، بقتل شاه مسعود، وقد قضى دحمان خلال العملية الانتحارية التى استهدفت الزعيم الأفغانى فى 2001.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة