صور.. العالم هذا الصباح.. الأمريكيون يتحدون موجة صقيع ثلجية ويحتفلون بالكريسماس.. استمرار حالة الكر والفر بين الشرطة الإيرانية ومحتجين وسط تصاعد العنف.. والأمن الأوكرانى ينجح فى تحرر 11 رهينة داخل مكتب بريد

الأحد، 31 ديسمبر 2017 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الأمريكيون يتحدون موجة صقيع ثلجية ويحتفلون بالكريسماس.. استمرار حالة الكر والفر بين الشرطة الإيرانية ومحتجين وسط تصاعد العنف.. والأمن الأوكرانى ينجح فى تحرر 11 رهينة داخل مكتب بريد العالم هذا الصباح
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدى آلاف الأمريكيين، موجة الصقيع الثلجية التى تضرب أغلب الولايات واحتفلوا بأعياد رأس السنة واحتشد الآلاف فى ساحة تايمز سكوير بنيويورك وسط اجراءات أمنية مشددة للاحتفال بالكريسماس رغم تساقط الثلوج، ومن ثلوج أمريكا إلى سخونة الأحداث فى إيران، حيث استمرت احتجاجات الشوارع فى إيران وواجهت الشرطة حشود المحتجين الذين هاجموا بعض المبانى الحكومية وأصيب عشرات المحتجين واعتقل المئات.

ومن إيران التى تشهد أحداث عنف واسعة إلى أوكرانيا، حيث نجحت قوات الأمن فى تحرير 11 رهينة، احتجزهم لص داخل مكتب بريد بهدف السرقة، لكن تمكنت قوات الأمن من اقتحام مكتب البريد وتحرير الرهائن دون أن يصاب أحد بأذى .

وفى إسبانيا، نجحت قوات خفر السواحل من  إنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون العبور إلى أوروبا، حيث تدخلت قوات البحرية وأنقذوا المهاجرين من زورق متهالك ومكدس بالمهاجرين الذين تلقوا الرعاية الطبية من فرق الهلال الأحمر .

- الأمريكيون يتحدون موجة الصقيع الثلجية ويحتفلون بالكريسماس
 

وسط تساقط الثلوج وموجة صقيع ثلجية، احتفل آلاف الأمريكيون بأعياد رأس السنة فى ساحة "تايمز سكوير" رغم الطقس البارد، وشهدت الولايات المتحدة أيضا موجة قطبية شديدة البرودة، وسجلت درجات الحرارة معدلات تراجع قياسية فى بعض المواقع، فى حين حذر خبراء الطقس، من أن الأمريكيين سيواجهون ليلة متجمدة عشية العام الجديد.

وامتدت الموجة جنوبا حتى مدينة تشارلستون فى ولاية ساوث كارولاينا حيث تراكم الجليد على أبراج الكنائس التى تشتهر بها المدينة.

وأصبحت ولاية نورث داكوتا وشمال ولاية مينيسوتا من بين أشد المواقع برودة فى الولايات المتحدة فى واحد من أبرد الأيام فى العام مما دفع الهيئة الوطنية للطقس لإصدار تحذير بالمنطقة.

الثلوج تغطى الشوارع
الثلوج تغطى الشوارع

 

تساقط الثلوج على المواطنين خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة
تساقط الثلوج على المواطنين خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة

 

تساقط الثلوج فى ساحة تايمز سكوير
تساقط الثلوج فى ساحة تايمز سكوير

 

سيدة أمريكية ترتدى ملابس صوف ثقيلة للاحتفال بأعياد رأس السنة
سيدة أمريكية ترتدى ملابس صوف ثقيلة للاحتفال بأعياد رأس السنة

 

موجة صقيع ثلجية بأمريكا
موجة صقيع ثلجية بأمريكا

- استمرار حالة الكر والفر بين الشرطة والمتظاهرين فى إيران 
 

شهدت شوارع إيران حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن، مع استمرار الاحتجاجات وواجهت الشرطة حشود المحتجين وهاجم المتظاهرين بعض المبانى الحكومية، بسبب المصاعب الاقتصادية ومزاعم الفساد . 

وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعى من مدينة دورود بغرب إيران شابين ممددين على الأرض بلا حراك والدماء تغطيهما وسُمع تعليق صوتى يقول إن شرطة مكافحة الشغب قتلتهما بالرصاص.

وهاجم محتجون إيرانيون،  مقرا للحرس الثورى الإيرانى فى بندر عباس جنوب إيران، ونشر مقطع فيديو على "يوتيوب" يبين غضب المحتجين أثناء هجومهم على مقر الحرس الثورى بحسب "العربية".

وكان متظاهرون إيرانيون، قد قاموا،  بتمزيق صور قائد فيلق القدس، الذراع العسكرى الخارجى للحرس الثورى قاسم سليمانى فى مدينة شيراز وهى سادس أكبر مدينة فى إيران بعد كل من طهران ومشهد وأصفهان وتبريز وكرج.

 
استمرار أعمال العنف فى ايران
استمرار أعمال العنف فى إيران
 
المحتجون يشعلون النار
المحتجون يشعلون النار
 
احتجاجات ايران
احتجاجات إيران

الشرطة الايرانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين
الشرطة الإيرانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين

المتظاهرون يواجهون قوات الشرطة الايرانية
المتظاهرون يواجهون قوات الشرطة الإيرانية

جانب من الاحتجاجات فى ايران
جانب من الاحتجاجات فى إيران

 
قوات مكافحة الشغب فى ايران
قوات مكافحة الشغب فى إيران

مظاهرات فى ايران
مظاهرات فى إيران

مواجهات ساخنة بين الشرطة الإيرانية ومجتجين
مواجهات ساخنة بين الشرطة الإيرانية ومجتجين

مواجهات وعنف بين الشرطة والمحتجين فى ايرام
مواجهات وعنف بين الشرطة والمحتجين فى إيران

- أوكرانيا تنجح فى تحرر 11 رهينة داخل مكتب بريد
 

ومن جهه أخرى، نجحت القوات الأوكرانية من تحرير 11 رهينة احتجزهم لص، بدون أن يصاب أحدا بأذى، وأعلنت الشرطة الأوكرانية، أن محتجز الرهائن فى مدينة خاركوف شرق أوكرانيا، فى مكتب بريد أوكرانيا التابع للحكومة هدفه السرقة.

وكانت قد قالت وكالة "نوفستى" أوكرانيا أن رجلا ملثما، قام باحتجاز 11 رهينة، فى مكتب بريد شرق أوكرانيا، حيث يمتلك قنابل جاهزة للاستخدام وتقوم الحكومة بتطويق المنطقة.

وكما ذكرت تقارير برافدا الأوكرانية، إلى أن رجال الشرطة، و20 سيارة شرطة دورية، ورجال الاطفاء، وسيارات الاسعاف، تطوق المكان بالكامل، بالإضافة إلى حظر حركة المرور فى المنطقة.

الشرطة الأوكرانية تدخل لموقع احتجاز الرهائن
الشرطة الأوكرانية تدخل لموقع احتجاز الرهائن

 

انتشار الشرطة الأوكرانية بمحيط موقع احتجاز الرهائن
انتشار الشرطة الأوكرانية بمحيط موقع احتجاز الرهائن

 

لحظة اقتحام الشرطة الأوكرانية لموقع احتجاز الرهائن
لحظة اقتحام الشرطة الأوكرانية لموقع احتجاز الرهائن

- إسبانيا تنقذ عددا من المهاجرين الأفارقة فى عرض البحر
 

فيما تمكنت خفر السواحل فى إسبانيا من إنقاذ عددا من المهاجرين، قبالة السواحل الإسبانية ونجحت القوات خلال عمليات إنقاذ منفصلة من إنقاذهم من الغرق فى البحر .

وبحسب هذه الأجهزة، فإن المهاجرين الذين تم إنقاذهم فى البحر كانوا على متن خمسة زوارق متهالكة ، فأغلب هؤلاء المهاجرين يتحدر أغلبهم من دول أفريقيا بسبب بشرتهم السمراء .

أحد المهاجرين
أحد المهاجرين

 

الهلال الأحمر وأمامهم عددا من المهاجرين
الهلال الأحمر وأمامهم عددا من المهاجرين

 

الهلال الأحمر يقدم الخدمة الطبية للمهاجرين
الهلال الأحمر يقدم الخدمة الطبية للمهاجرين

 

زورق تابع لخفر السواحل الاسبانى
زورق تابع لخفر السواحل الإسبانى

 

مهاجر يتلقى الرعاية الطبية
مهاجر يتلقى الرعاية الطبية

- الشرطة الأمريكية تعزز إجراءتها الأمنية خلال احتفالات الكريسماس
 

فيما رفعت الشرطة الأمريكية، درجة التأهب للدرجة القصوى، بالتزامن مع احتفالات الكريسماس، وسط إجراءات أمنية مشددة للحيلولة دون وقوع أية عمليات إرهابية تعكر صفو الاحتفالات وأبرزت وكالة "رويترز" الانتشار المكثف للشرطة الأمريكية فى "التايمز سكوير" فى نيويورك ووضعت العديد من المتاريس الحديدية مع احتفالات رأس السنة .

وتواصل دول العالم احتفالاتها بالكريسماس وسط إجراءات أمنية مشددة للحيلولة دون وقوع أية عمليات إرهابية تعكر صفو الاحتفالات.

وشهدت بريطانيا تعزيزات أمنية مشددة أيضا، قبل احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية فى العاصمة البريطانية "لندن"، حيث تقوم الشرطة بدوريات أمنية فى المناطق المزدحمة للقبض على المشتبه بهم، واستمرت الاحتفالات فى الصين والهند وإسبانيا والبرازيل وغيرها من الدول، بحسب صور بثتها وكالة الأنباء العالمية.

الشرطة الأمريكية تعزز اجراءاتها الامنية
الشرطة الأمريكية تعزز إجراءاتها الأمنية

 

الشرطة الأمريكية تنتشر فى شوارع نيويورك
الشرطة الأمريكية تنتشر فى شوارع نيويورك

 

أمريكية تسير فى ميدان تايمز سكوير
أمريكية تسير فى ميدان تايمز سكوير

 

انتشار مكثف لسيارات الشرطة فى نيويورك
انتشار مكثف لسيارات الشرطة فى نيويورك

 

متاريس حديدية فى شوارع نيويورك
متاريس حديدية فى شوارع نيويورك

- الفلبين تبدأ التحقيق فى حريق ضخم بمركز تسوق أدت إلى مقتل 37 شخصا
 

بدأت السلطات الفيليبينية، التحقيق بعد عدة أيام من حريق ضخم بمركز تسوق أدى إلى مقتل 37 شخصا، وأعلن نائب رئيس بلدية دافاو فى جنوب الفلبين.

وقالت السلطات المحلية، مقتل 37 شخصا فى حريق ضخم شب السبت فى مركز تسوق فى المدينة التى يتحدر منها رئيس البلاد رودريجو دوتيرتى.

وكتب باولو دوتيرتى، وهو نجل الرئيس، على صفحته على موقع فيسبوك أن المسؤول عن جهاز الحماية المدنية فى دافاو قال إن فرص هؤلاء الأشخاص الـ37 فى أن يكونوا قد نجوا من الحريق "معدومة.

آثار الحريق الضخم بمركز للتسوق
آثار الحريق الضخم بمركز للتسوق

 

مركز للتسوق انهار نتيجة لحريق فى الفلبين
مركز للتسوق انهار نتيجة لحريق فى الفلبين

 

رجال التحقيق فى الفلبين
رجال التحقيق فى الفلبين

 

آثار الحريق فى متجر الفلبين
آثار الحريق فى متجر الفلبين

- رئيس ليبيريا المنتخب يتعهد بـ"تحسين حياة شعبه"
 

تعهد رئيس ليبيريا المنتخب جورج ويا، السبت ،"بتحسين حياة الليبيريين"، وأكد أنه سيستند إلى "التقدّم" الذى أحرزته الرئيسة المنتهية ولايتها ايلين جونسون سيرليف، وذلك بأول خطاب علنى له بعد فوزه بانتخابات 26 ديسمبر.

وقال ويا بمؤتمر صحفى "سنبنى على التقدم الذى حققته السيدة ايلين جونسون سيرليف لتحسين حياة الليبيريين"، وأضاف "يمكننى القول علنا، أن الطريقة الفضلى للاحتفال بالليبيريين، هى بتحسين حياتهم، واليوم أعلن أن تحسين حياة الليبيريين هى مهمة استثنائية".

وتابع الرئيس المنتخب "ان الذين سيتم اختيارهم فى الحكومة سيكونون مكرسين لفكرة العمل من اجل الفقراء والتحول الاجتماعي".

وشدد على ان "الليبيريين هم الابطال الحقيقيون لهذا النصر"، وكان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش قد وجه الجمعة التهانى الى السناتور ونجم كرة القدم السابق جورج ويا بفوزه برئاسة ليبيريا بعد "عملية انتخابية ناجحة اجريت فى اطار سلمي".

وفى بيان، نقل ستيفان دوجاريك المتحدث باسم جوتيريس عنه قوله ان "اجراء انتخابات سلمية وشفافة وحرة ونزيهة يؤكد مسيرة ليبيريا الحازمة نحو تنمية وسلام واستقرار دائم".

واعتبر جوتيريس، أن التحديات التى تواجهها ليبيريا "مهمة وتتطلب وجهات نظر موحدة بين الرئيس المنتخب وحكومته وجميع الاطراف السياسيين" فى البلاد.

جورج ويا  رئيس ليبيريا المنتخب
جورج ويا رئيس ليبيريا المنتخب

 

جورج ويا رئيس ليبيريا الجديد
جورج ويا رئيس ليبيريا الجديد

 

جورج ويا
جورج ويا

 

رئيس ليبيريا المنتخب جورج ويا
رئيس ليبيريا المنتخب جورج ويا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة