غلق كوبرى سوهاج العلوى الجديد لمدة 3 أيام لإجراء الصيانة

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 11:39 ص
غلق كوبرى سوهاج العلوى الجديد لمدة 3 أيام لإجراء الصيانة كوبرى سوهاج الجديد - أرشيفية
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنه نظرًا لقيام الهيئة العامة للطرق والكبارى بأعمال صيانة ورفع كفاءة لكوبرى سوهاج العلوى على النيل "الكوبرى الجديد"، بمنطقة السوهاجية بالمدخل الجنوبى لمدينة سوهاج، سيتم غلق مطلع الكوبرى للقادم من كمين السوهاجية متخطيًا مفارق طريق الكوامل الجديد متجهاً لشرق المدينة، وذلك لمدة ثلاث أيام.

وحسب بيان للمحافظة اليوم، أكد العقيد مصطفى إبراهيم، مدير إدارة مرور سوهاج، أنه على من يرغب من سائقى السيارات فى الاتجاه لشرق المدينة للقادم من كمين السوهاجية وطريق الكوامل الجديد كمطلع بديل تجاوز المطلع، والاستمرار فى السير مرورا أسفل جسم الكوبرى والصعود من مطلع قرية الروافع اتجاه الشرق.

وأوضح إبراهيم، أنه تم تعيين الخدمات المرورية من أفراد المرور اللازمة، وقامت الهيئة العامة للطرق والكبارى بإتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة وتركيب العلامات الإرشادية، وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور والوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج.

وفى سياق متصل قرر محافظ سوهاج، تشكيل لجنة برئاسة المحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وعضوية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة ومدير عام رى سوهاج ومدير ادارة المتابعة الميدانية بالديوان ومدير اعمال عملية الجلاوية مشروعات رى أسيوط ومدير ادارة الازمات بالديوان ورئيس الوحدة المحلية لقرية الجلاوية وذلك لمتابعة اعمال تنفيذ سد الحماية الجديد والبحيرة الصناعية بمنطقة مخر السيول بقرية الحاجر بمركز ساقلتة، على أن تقوم اللجنة بمعاينة ومتابعة تنفيذ المشروع وإعداد تقرير شهرى بآخر ما تم انجازه للعرض على الوزير المحافظ.

وأوضح كمال شلبى السكرتير العام المساعد أن اللجنة قد قامت اليوم بمعاينة الاعمال الجارية بموقع المشروع وتبين أن الاعمال قد بدأت فى 15/10/2017 ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع فى مارس 2019، بتكلفة 22 مليون جنيه تقريبا، وان التصميم الجديد لمعهد البحوث بوزارة الرى عبارة عن انشاء بحيرة تخزين بابعاد 150/110 ×350 طولى ×4 متر عمق وحاجز ترابى بارتفاع 9 امتار بديلا عن السدين القديمين والتى من المتوقع أن يحجز كمية مياه تصل إلى مليون وتسعمائة الف متر مكعب من مياه السيول.

وأضاف شلبى أن نسبة التنفيذ الفعلية بالمشروع بلغت حتى الان 35% حيث تم حفر وتطهير 300.000 متر مكعب للوصول إلى منسوب التاسيس للحاجز الترابى ،كما تم اجراء الاختبارات الحقلية والجسات والاختبارات العلمية للمواد التى سيتم انشاء الحاجز الترابى منها وعمل جسة جوكهربية لموقع الحاجز الترابى.

ومن ناحية أخرى أعلن محافظ سوهاج عن قيام مديرية الصحة بسوهاج بحملة مكبرة لمكافحة وعلاج فيروس سى بقرية خارفة المنشاة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، وذلك فى إطار خطة المحافظة للكشف المبكر عن الفيرس، وفى إطار مبادرة سوهاج خالية من فيروس سى.

وكلف المحافظ الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة بالتعاون مع الحملة وتقديم كافة اوجه الدعم لها للوصول للعدد المستهدف من الحملة، وإجراء التحاليل اللازمة لـ 5000 مواطن بالقرية والقرى المجاورة للكشف المبكر عن فيروس سى.

ومن جانبه قال صلاح الميرى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة انه تم التعاون الكامل مع الإدارة الصحية بالمنشاة والتى تقوم بتنفيذ الحملة بقرية خارفة المنشاة، بالإضافة إلى قافلة متحركة بالدواوير والأماكن العامة لسهولة وتيسير الإمر على المواطنين .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة