هالة أبو السعد: منتدى شباب العالم تناول دور المرأة بما يتماشى مع سياسة الرئيس

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:02 م
هالة أبو السعد: منتدى شباب العالم تناول دور المرأة بما يتماشى مع سياسة الرئيس النائبة هالة أبو السعد
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب، بتنظيم منتدى شباب العالم، موضحة أنه تناول العديد من القضايا الهامة والعالقة التى تهم العالم مثمنة وضع دور المرأة ضمن مناقشات جدول أعمال المنتدى خاصة وأنه يتماشى مع سياسة الرئيس السيسى. 

وأكدت أن المرأة أصبح لها دور كبير فى الفترة الأخيرة فى صناعة القرار فى  كل المجالات والاستحقاقات الدستورية المختلفة وكان دور واضح وبارز للعالم كله موضحة أن ذلك لا يمنع أننا نحتاج فاعلية أكثر فى اتخاذ القرار وخاصة القرارات المختلفة داخل أروقة الدولة وإذا كان المجلس القومى للمرأة يدعم قضية المرأة منذ سنوات طويلة ووصل لمراحل متقدمة فيها ولكن فى نفس الوقت لدينا هدف أكبر واسمى بحيث يكون للمرأة دور فعال حسب قدرتها فى المجتمع.

وأضافت عضو لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أن أخر احصائية تؤكد أن المرأة قد تتعدى 48 % فى المجتمع وبالتالى لابد وأن يشاركوا فى اتخاذ القرار بنفس نسبة قدرتها داخل المجتمع، متابعة اذا كانت المرأة وقفت صفوف طويلة فى انتخابات الرئاسية نحتاجها أن تأخذ القرار على المستوى الرئاسى والوزارات والهيئات و اذا كان هناك عدد لا بأس به من رؤساء مدن نطلب أن يكون التمثيل بنفس عدد قدرتها فى المجتمع.

وتابعت البرلمانية هالة أبو السعد، تجربة جيدة محافظ واحدة ولكن غير كافى محتاجين العدد يكون أكبر فى المجالس الاستشارية المختلفة ويكون بنفس قيمة ونسبة المرأة فى المجتمع.

ويذكر أن منتدى شباب العالم يتضمن فى جدول أعمال تنظيم ورشة عمل ولقاء حول دور المرأة فى صنع القرار وكيفية تعزيز المشاركة الاقتصادية والسياسية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة