أخبار أرسنال اليوم عن نجاة كازورلا من بتر القدم

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 04:36 م
أخبار أرسنال اليوم عن نجاة كازورلا من بتر القدم كازورلا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سانتى كازورلا، لاعب وسط أرسنال الإنجليزى، تفاصيل إصابته فى وتر أكيليس، التى كانت ستجبره على اعتزال كرة القدم بشكل نهائى، وكيفية نجاته من بتر القدم.

لاعب وسط أرسنال يروى تفاصيل إصابة وتر أكيليس

وذكرت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية، أن سانتى كازورلا، لاعب وسط أرسنال، تحدث عن الإصابة المروعة التى تسببت فى غيابه عن المنافسات لأكثر من عام، والتى خضع على إثرها لعمليات لا تعد ولا تحصى، وتعرضه للغرغرينا ومواجهته خطر بتر القدم، الذى نجا منه بأعجوبة.

كازورلا لاعب وسط ارسنال
كازورلا لاعب وسط ارسنال

وقال لاعب وسط أرسنال فى مقابلة حصرية مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، إنه تعذب كثيراً عندما أخبره الأطباء بأنه لن يلعب كرة القدم مرة أخرى، وسوف يستطيع المشى فى الحديقة فقط وبصعوبة، بعد خضوعه لعمليات متعددة فى قدمه، والتى أسفرت عن فقدانه ثمانية سنتيمترات من وتر أكيليس فى الكاحل الأيمن.

وكان قد كازورلا تعرض للإصابة فى وتر أكيليس بداية الموسم الماضى، وخضع لثمانى عمليات منذ الإصابة الأولية، وتتطلبت العمليات الجراحية التى خضع لها لاعب وسط أرسنال لنقل الجلد من ذراعه لتغطية الجرح فى كاحله.

لاعب وسط أرسنال ينجو من بتر القدم

وأضاف لاعب وسط أرسنال، "المشكلة هى أن الجرح لم يلتئم وأن الجروح فتحت مجددا وأصبحت مصابة بدرجة أكبر".

وتابع كازورلا لاعب وسط أرسنال، "رأى الأطباء أن لدى إصابة هائلة، وأننى أصبت بأضرار في جزء من العظام بالإضافة إلى إصابة وتر أكيليس".

وبعد أن فشل الأطباء فى إنجلترا فى إيجاد حل للمشكلة، انتقل لاعب وسط أرسنال إلى إسبانيا، واعترف الدكتور ميكيل سانشيز المتابع لحالته بأنه لم يسبق له رؤية مثيل لحالة كازولا فى جميع سنوات عمله كمختص فى جراحات العظام.

لاعب وسط ارسنال
لاعب وسط ارسنال

وأكد الطبيب أن اللاعب كان قد التقط أيضا عدوى خطيرة في الدم خلال إجراء الجراحة الأولى، ولو لم يكن خضع للعلاج فى أسرع وقت، كان يمكن أن يفقد قدمه، ولكنه الآن، يمكنه أن يعود اللعب في غضون أشهر كما انه يواصل إعادة التأهيل في مسقط رأسه سالامانكا.

 ويستعد كازورلا للعودة لصفوف أرسنال، خلال الأشهر المقبلة، بعد أن رحب الفرنسى أرسين فينجر مدرب الجانرز بعودته، وقال لاعب الوسط الإسبانى فى نهاية حديثه "عائلتي لا تزال في لندن لأن أولادي بدئوا الدراسة هناك، ولكن البقاء بدونهم هو أصعب شيء".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة