تأشيرات الحكومة للنواب "فشنك".. أعضاء بالمجلس: توقيع الوزراء على طلبات أهالى الدوائر وهمية ومسكنات وأحرجونا أمام الرأى العام.. ونائب: يستخدمون لونين "الأسود للتنفيذ والأحمر للترضية".. وآخر يهدد باستجواب

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:09 ص
تأشيرات الحكومة للنواب "فشنك".. أعضاء بالمجلس: توقيع الوزراء على طلبات أهالى الدوائر وهمية ومسكنات وأحرجونا أمام الرأى العام.. ونائب: يستخدمون لونين "الأسود للتنفيذ والأحمر للترضية".. وآخر يهدد باستجواب الجلسة العامة بالبرلمان
كتب مصطفى السيد – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تأشيرات الحكومة فشنك ووهمية".. هكذا وصف عدد من أعضاء مجلس النواب، تأشيرات الوزراء على طلباتهم الخاصة بتوفير خدمات إلى الدوائر الانتخابية، حيث أكد برلمانيون أن الحكومة تعمل على تصدير صورة سيئة عن مجلس النواب وفقدان الثقة بين المواطنين وأعضاء البرلمان بسبب الاستمرار فى إصدار تأشيرات وهمية على الطلبات.

 

النائب بكر أبو غريب: تأشيرات وزير الصحة كلها فشنك وأعد استجوابا لمواجهته

انتقد النائب بكر أبو غريب عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة أداء الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة فى الوزارة، قائلا: "وزير الصحة تأشيراته كلها فشنك سواء الخاصة بتجهيز وإمداد المستشفيات بأجهزة طبية حديثة أو توفير العلاج للمستشفيات"، مشيرا إلى أنه بصدد إعداد استجواب لمواجهته تحت قبة البرلمان للحفاظ على حقوق مواطنى دائرة البدرشين من التجاهل والتهميش بسبب التأشيرات المضروبة الصادرة من أعضاء الحكومة.

 

أضاف أبو غريب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن وزير الصحة منحه تأشيرى فى شهر مارس الماضى بشأن تحويل مستشفى البدرشين المركزى إلى مستشفى عام وبعد مرور 9 شهور لم يتم اتخاذ أى خطوة جادة نحو تحويل المستشفى، خاصة وأن مستشفى البدرشين لا تصلح لعلاج "الكلاب" وليس المواطنين " متابعا المنظومة الصحية فى مصر بحاجه إلى نظرة وإطلاق مشروع قومى للنهوض بها، متسائلا: كيف يتم تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل فى ظل العجز الموجود فى المستشفيات سواء على مستوى التجهيز أو توفير الأطباء.

وطالب عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة بضرورة باستبعاد الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الجيزة من منصبه قائلا استمراره فى منصبة يضر بالمحافظة بأكملها ويعرض حياة المواطنين للخطر.

 

محمد زين: الحكومة تضعنا فى حرج أمام الرأى العام

ومن جانبه قال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب أن أغلب تأشيرات الوزراء لم يتم تفعيلها مما يسبب لأعضاء البرلمان حرج شديد مع المواطنين داخل الدوائر الانتخابية وأمام الرأى العام بعدم وجود مصداقية لدى النائب.

 

وأضاف زين فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن التأشيرات الصادرة من الوزراء للنواب نتج عنها تولد حالة عدم الثقة بين الناخبين والنواب بالإضافة إلى أنها تصدر صورة سيئة عن مجلس النواب والحكومة. وأشار وكيل لجنة النقل إلى أنه حصل على موافقة منذ فترة على إدراج إقامة كوبرى أبو حمص أعلى السكة الحديد بمحافظة البحيرة بموازنة 2017/2018 وحتى الآن لم يتم تنفيذ أى شىء على الرغم من الانتهاء من كافة الدراسات الخاصة بإقامة الكوبرى.

 

وناشد زين الوزراء بعدم منح التأشيرة إلا فى حدود الامكانيات المالية المتاحة، حيث إنه من غير المقبول الاستمرار فى منح التأشيرات دون تفعيلها أو تنفيذها على أرض الواقع.

 

عاطف مخاليف: تأشيرات الحكومة مسكنات ولا يوجد لها فاعلية على أرض الواقع

قال عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، أن التأشيرات التى يوقعها الوزراء للنواب على طلباتهم أغلبها مسكنات ووهمية ولا يوجد لها فاعلية على أرض الواقع، مشيرا إلى أن هذا الأمر سبب رئيسى فى عدم حضور النواب للجلسات. وأوضح "مخاليف"، أن نواب المجلس منحصرين بين مطالب دوائرهم المشروعة وبين الحكومة التى لا تنفذ الطلبات، لافتا إلى النائب يذهب للمجلس محمل بطلبات الأهالى فى الدائرة. وأشار النائب إلى أنه كان تقدم طلب إحاطة لوزير الصحة بشأن تجهيز مستشفى المطرية باللوازم الطبية الأساسية ولم ينفذ شيئا حتى الآن على الرغم من موافقة الوزير المختص على الطلب.

حسن السيد: بعض الوزارات تستخدم لونين فى التوقيع التأشيرات

قال حسن السيد، عضو مجلس النواب، إن بعض التأشيرات التى يوقعها الوزراء على طلبات النواب، أغلبها تكون لترضية الأعضاء، مشيرا إلى أن هناك بعض الوزراء خاصة الخدمات يستخدمون ألوان مختلفة فى التوقيعات، مضيفا أن اللون الأسود بمثابة ضوء أخضر لتنفيذ الطلب، والأحمر يعنى فحث الطلب وتشكيل لجنة إلى آخره.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن بعض النواب يلجأون للمحافظ فى دائرته لتنفيذ طلبات الدائرة، لافتا إلى أن هذه الطلبات ليست خاصة بالنائب وإنما لخدمة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

التنمية طبقا لخطة موضوعة على مستوى الدولة !

وليس طبقا وشطارة كل نائب ، ، والنواب هم لكل الشعب فى كل أنحاء البلاد وليس لاكتساب مكاسب لدائرة كل نائب ، متى نتخلص من عيوبنا ، ولك الله يا شعب مصر !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الاسكندرانى

تأشيرات ايه بس اللى فشنك

يا باشا هو المطلوب ان النواب تتجمع فى دواير حول الوزير و كل واحد ماسك فى ايده ورقة عاوز الوزير يوقع عليها؟ لأ يا باشا - المطلوب ان النواب تحضر الجلسات و تشوف مصالح البلد كلها - للأسف الصور اللى بنشوفها بتكون معظم الكراسى فاضية - الله يرحم أيام اللف و الدوران علشان صوت يوصل للكرسى ده اللى محدش مهتم انه يقعد عليه دلوقتى - معلش بقى دنيا و ما دايم الا وجه الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة