عبده زكى لـ"النيل للأخبار": الإرهابيون استهدفوا "الروضة" لقوة الجيش والشرطة

السبت، 25 نوفمبر 2017 06:57 م
عبده زكى لـ"النيل للأخبار": الإرهابيون استهدفوا "الروضة" لقوة الجيش والشرطة الكاتب الصحفى عبده زكى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عبده زكى، إن حادث مسجد الروضة الإرهابى الذى وقع ظهر أمس الجمعة، يعد نقلة نوعية فى عمليات التكفيريين الإرهابية التى انتقلت من استهداف رجال الجيش والشرطة إلى المواطنين المسالمين.

وأوضح عبده زكى فى معرض تحليله لأبرز ما حوته صفحات عدد اليوم، السبت، من جريدة "اليوم السابع" أن الإرهابيين استهدفوا المصلين نتيجة فشلهم فى استهداف رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية.

 

وأشار الكاتب فى حواره ببرنامج "صحافة الغد" المذاع على قناة النيل للأخبار بالتليفزيون، إلى أن استهداف مسجد الروضة الكائن بقرية الروضة فى مركز بئر العبد بشمال سيناء تحديدا يرجع لأمرين أولهما أن المسجد يقع فى نطاق تجمع سكنى لقبيلة السواركة ثانى أكبر القبائل فى سيناء بعد "الترابين" وهذه القبيلة عرف عن أبناءها عشقهم للوطن ومساندتهم للجيش والشرطة والسبب الثانى يكمن فى أن المسجد يحمل اسم قطب صوفى هو عيد ابن جرير مؤسس الصوفية الأول فى سيناء والمنتمى فى الوقت ذاته إلى إحدى عشائر قبيلة السواركة.

 

وشدد زكى على ضرورة تنشيط المصادر المعلوماتية للبقاء على المناطق المعقمة من الوباء الإرهابى كما هى مع إتباع استراتيجية جديدة تساهم فى وأد الفكر المتطرف ونبذ الإرهابيين بشكل يضمن عدم انضمام عناصر جديدة لهم واستتابة بعضهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة