"الدفاع الروسية": تسجيل 7 حالات خرق للهدنة فى سوريا

السبت، 25 نوفمبر 2017 07:06 م
"الدفاع الروسية": تسجيل 7 حالات خرق للهدنة فى سوريا تفجير فى سوريا- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تسجيل مراقبين روس لسبعة خروقات للهدنة فى سوريا، فيما سجل المراقبون الأتراك انتهاكين اثنين.


وذكرت وزارة الدفاع الروسية- فى بيان بثته وكالة أنباء (تاس) - إن "القوات تواصل مراقبة وقف إطلاق النار فى إطار تنفيذ مذكرة إنشاء مناطق خفض التصعيد فى سوريا، والتى وقّعت عليها روسيا وتركيا وإيران فى 4 مايو 2017". 


وأضاف البيان أن الوضع فى مناطق خفض التصعيد مستقر، لافتا إلى أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، سجل المراقبون الروس سبع حالات إطلاق نار فى محافظات حلب وحماة وحمص ودمشق، كما أن الجانب التركى سجل حالتى إطلاق نار فى دمشق.
وأوضح أن معظم حالات إطلاق النار غير انتقائية وخرجت من أسلحة صغيرة، وتم تسجيلها فى المناطق التى يسيطر عليها مسلحون من تنظيمى (داعش) و(جبهة النصرة) الإرهابيين .


وكانت الجولة السادسة من اجتماعات أستانا، التى أجريت فى سبتمبر الماضي، قد أسفرت عن التوصل لاتفاق تركى روسى إيرانى بضم إدلب لمناطق خفض التصعيد فى سوريا، ونشر قوات من الدول الضامنة الثلاث لمراقبة المنطقة، وذلك بعد جولة من محادثات انتهت باتفاق على 4 مناطق خفض تصعيد فى سوريا لمدة 6 أشهر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة