جوجل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

الخميس، 02 نوفمبر 2017 05:00 ص
جوجل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة اندرويد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة جوجل ميزة جديدة لنظام تشغيل اندرويد الخاص بها تحمل اسم Fast Pair، وهى تساعد المستخدمين فى ربط أجهزتهم معا عن طريق البلوتوث، ولكن بسرعة فائقة، وقالت الشركة عبر المدونة الخاصة بالمطورين إن ميزة Fast Pair ستكون متاحة فقط على أجهزة اندرويد التى تعمل مع إصدار مارشيملو 6.0 وما فوق.

 

ميزة Fast Pair

بهواتف اندرويد

ووفقا لموقع digitartlends الأمريكى، كل ما على المستخدم فعله هو وضع السماعة الخاصة به أو أى جهاز آخر يريد مزامنته بالقرب من هاتف اندرويد، وسيظهر إخطارا يتم الضغط عليه للموافقة على الربط، وسيجد المستخدم صورة الجهاز على شاشة الهاتف، وهى نفس الطريقة التى تتيحها أبل لمستخدمى هواتف ايفون.

 

fast-pair ميزة
fast-pair ميزة

 

تستخدم أبل رقاقة W1 من أجل مساعدة المستخدمين فى مزامنة الأجهزة مثل سماعات AirPods اللاسلكية  مع هواتف الآيفون، ولكن ميزة جوجل تعمل من خلال Bluetooth 5.0.

 

أهمية ميزة هواتف اندرويد الجديدة

ميزة  Fast Pair من المقرر أن تكون مفيدا بشكل كبير، خاصة وأن العالم يتجه إلى اللاسلكى، ويعد هاتف جوجل بيكسل 2 هو الأحدث فى سلسلة من الأجهزة التى لا يوجد بها جاك سماعة الرأس المعتاد، وخلال الفترة القامة سيكون هناك مزيد من هواتف اندرويد التى تعمل بنفس الطريقة، وهو ما يستدعى وجود طرق حديثة للربط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة