50 شركة مصرية تشارك بمعرض "الفرنشايز" بالسعودية فبراير المقبل

الخميس، 02 نوفمبر 2017 03:22 م
50 شركة مصرية تشارك بمعرض "الفرنشايز" بالسعودية فبراير المقبل مروان عبد الرازق عضو الغرفة التجارية بالقاهرة
كتب: حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مروان عبد الرازق، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس مجلس إدارة ملتقى "الفرانشيز جيت"، عن مشاركة 50 شركة مصرية، فى المعرض العالمى للفرنشايز المقام بمدينة الرياض فى السعودية خلال شهر فبراير 2018 تحت مظلة "فرانشايز جيت"، باعتباره المعرض الدولى الوحيد للامتياز التجارى "الفرنشايز" فى المملكة العربية السعودية. 

 

وأضاف "عبد الرازق" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه أصبح يوجد العديد من العلامات التجارية المصرية، التى تعمل بنظام الفرنشايز منتشرة فى دول العالم، وتحظى بمكانة مرموقة خاصة العاملة فى مجال الملابس والمطاعم فى دول الخليج وألمانيا وإنجلترا وأوكرانيا وروسيا، وأصبحت مصر سوق رائدة فى هذا المجال.

وأشار "عبد الرازق" إلى أن أن المعرض السعودى الدولى يعد محفلا كبيرا لأعمال أصحاب حقوق الامتياز التجارى الراغبين فى النمو بالمملكة العربية السعودية أو منطقة الخليج، ويهيئ بيئة تعزز روح الريادة لدى أصحاب الأعمال والعلامات التجارية المصرية، التى تتجه للتوسع وانتشار خدماتها ومنتجاتها فى السوق السعودى والخليج العربى.

وأكد رئيس "فرنشايز جيت" أن المعرض يتيح للمشاركين فرصة التفاعل والتعاون المشترك الجاد مع المستثمرين الحاضرين من شتى الدول، الباحثين عن فرص استثمار تجارية وصناعية ناجحة، كما يتيح لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الطموحين فرصة التواصل مع الشركات العارضة المانحة لحقوق الامتياز التجارى التى تعرض تشكيلة واسعة من المنتجات، والخدمات، ومفاهيم الامتياز التجارى. 

ولفت إلى أن المعرض يغطى الإمتيازات التجارية الدولية الأسرع نموّا وفرص الأعمال فى شتى القطاعات وعلى شتى مستويات الإستثمار، كما يقدم برامج تعليمية وحلقات دراسية موجهة إلى الأشخاص حديثى العهد بمفهوم الامتياز التجارى، تغطى موضوعات مثل قوانين الامتياز التجارى، وملكية المشروعات، وموضوعات أخرى كثيرة.

والجدير بالذكر أن نظام الامتياز التجارى "الفرنشايز" يمنح الحق فى استغلال العلامات التجارية للأفراد والشركات مقابل نسبة من الأرباح أو الإيرادات لصاحب العلامة، كما يمنح هذا النظام مزايا للمشروعات تتمثل فى التسويق والاعتماد على علامة تجارية معروفة وخبرة فنية وتسويقية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة