رئيس القابضة الكيماوية يتلقى شركة فرنسية لبحث التعاون المشترك

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:48 م
رئيس القابضة الكيماوية يتلقى شركة فرنسية لبحث التعاون المشترك السفير ياسر النجار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى  السفير ياسر النجار "رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية " نيكولاس ياتزميرسكي ( Nicolas YATZIMIRSKY ) رئيس مجلس ادارة مجموعة  كونسوليز الفرنسية والوفد المرافق له والتى تعد احدى اكبر الشركات الأوروبيه فى مجال المنتجات الخرسانية المستخدمة فى خطوط السكك الحديدية والمترو وكذلك فى مجال المواسير الخرسانية وقطع الكبارى سابقة التجهيز والمبانى السكنية سابقة التجهيز صديقة البيئة.

وحضر الاجتماع من الجانب المصرى كبار مسئولى الشركة القابضة ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعة المواسير والمنتجات الخرسانية ( سيجوارت ) ، حيث أثنى مسئولو الشركة الفرنسية على مصنع الفلنكات الحديث بشركة سيجوارت وتوافقه مع المعايير والمواصفات الدولية فى استخدام مثل هذه المنتجات فى أوروبا .

وبحث الجانبان بحسب بيان اليوم إمكانيات التعاون المشترك ، خاصة وأن الشركة الفرنسية لها تاريخ طويل فى العمل بالسوق المصري منذ عام 1982 بالمشاركة مع شركة سيجوارت ، حيث شارك الجانبان في الشركة المصرية للمنتجات الخرسانية سابقة الاجهاد  ( ECPC )  .

وأبدى رئيس الشركة الفرنسية اهتمامه البالغ بتوسيع نطاق التعاون مع الشركة القابضة وشركاتها التابعة، خاصة فى ضوء الزخم السياسي فى العلاقات بين البلدين والذي توج بزيارة الرئيس لفرنسا مؤخرا، موضحا أن الشركة الفرنسية من خلال المشاركة مع شركة سيجوارت والتواجد فى السوق المصرى توفر المواسير الخرسانية لمشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب، وكذلك إنتاج الأعمدة المستخدمة ، فى الكباري التى تنشئها هيئة الطرق ، والحلقات الخرسانية لمترو الانفاق والمستخدمة فى خطوط المترو الجديده .

وناقش الجانبان عدداً من المشروعات التي يمكن ان تساهم فيها الشركة الفرنسية ، خاصة وأن هناك اهتماماً بالغاً من جانبها بتوسيع تواجدها بالسوق المصري وزيادة الاستثمار فيه، فى ضوء أنه يعد من الأسواق الواعدة خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية الأخيره ، ورغبة الشركة في زيادة قدراتها التصديرية من السوق المصري إلى أسواق أوروبا وافريقيا ، مشيرا إلى قيام الشركة بتصدير فلنكات السكك الحديدية من فرنسا الى عدد من الأسواق الافريقيه مثل السنغال .

وأشاد مسئولو الشركة الفرنسية بالتكنولوجيا المستخدمة في مصنع الفلنكات الخرسانية بشركة سيجوارت والتي تضاهى تلك المستخدمه في مصانع الشركة بفرنسا واوربا .

وتم الاتفاق على قيام الشركة الفرنسية بدراسة عدد من مقترحات التعاون المشتركة خاصة في مجال السكك الحديدية وإعادة تأهيلها ، وكذلك زيادة إنتاج المواسير الخرسانية المستخدمه في الصرف الصحى ومياه الشرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة