للتسهيل على المواطنين..

وزير التنمية المحلية يطالب المحافظين بحصر الأماكن المفتقرة لخدمات مكاتب بريد

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 03:57 م
وزير التنمية المحلية يطالب المحافظين بحصر الأماكن المفتقرة لخدمات مكاتب بريد وزير التنمية المحلية ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة ورئيس هيئة البريد
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية احتياج المحافظات إلى تنظيم جديد فى ظل توجه الدولة نحو اللامركزية، مؤكداً أنه يحاول من خلال المناقشات المشتركة مع كل أجهزة الدولة للوصول إلى هيكل إدارى جديد على أعلى مستوى.
 
وشدد الوزير علي أهمية الهيكل التنظيمى للمحافظات المصرية ودوره فى دعم التنمية خاصة مع التوسع فى اللامركزية بالمحافظات، جاء ذلك خلال كلمة الوزير فى  مؤتمر "المحافظات المصرية والتنظيم والإدارة، الهيكل التنظيمى النمطى للمحافظات المصرية"، الذى عقدته الوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بحضور عدد من المتخصصين فى مجال الإدارة وقيادات وزارة التنمية المحلية من بينهم الدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزير لتطوير الادارة المحلية واللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للتنمية المحلية واللواء على عبد المولى مستشار الوزير للشئون القانونية والدكتور خالد قاسم مساعد الوزير للتعليم والعلوم وقيادات من جهاز التنظيم والإدارة ومحافظو القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وقنا وسوهاج ومطروح وبنى سويف والفيوم وكفر الشيخ ودمياط والمنيا.
 
وأضاف الشريف، أنه فخور بما يحدث فى محافظات مصر، مشيرا إلى أن كل محافظ يقود بتميز نقل المحافظات إلى ما هو أفضل، وشدد الوزير على أنه يحاول الوصول من خلال العمل إلى إيجاد صياغة النموذج الجديد لتحول المحافظات إلى اللامركزية.
 
وأشار الشريف إلى أن الوزارة تسعى إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكل المحافظات ، مطالبا بعمل حصر بالمحافظات التى تريد افتتاح مكاتب بريد فيها خلال الفترة المقبلة للتسهيل على المواطنين. 
 
وأعلن الوزير إنشاء مجلس أعلى للقيادات بوزارة التنمية المحلية، يضم المستشار عمرو مروان، وزير شئون مجلس النواب والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة وعدد من وزراء التنمية المحلية السابقين.
 
كما ألقى المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، كلمة خلال المؤتمر أكد فيها أن الهيكل التنظيمى الحالى للمحافظات يبتعد تماماً عن اللامركزية، مؤكداً أهمية تعديل الهيكل ليكون فعال بشكل أفضل. 
  
من جانبه عرض اللواء حمدى الجزار، مستشار وزير التنمية للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للتنمية المحلية أن هناك 1431 متقدم على موقع الوزارة فى مسابقة اختيار الوظائف القيادية بالإدارة المحلية بالمحافظات ( الدرجة الممتازة - الدرجة العليا - درجة المدير العام ).  
 
وقال مستشار الوزير إنه تم استبعاد 124 متقدم لعدم توافر الشروط وقانون الخدمة المدنية وسيتم اختيار أفضل العناصر والكفاءات للترشيح للتعيين، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين للدرجة الممتازة حوالى 223 والدرجة العليا 405 والمدير العام 679.
 
واضاف ان هناك مجلس اعلى للقيادات ولجنة القيادات وامتحان تحريرى وشفهى والتدريب على الإدارة المحلية لمدة 3 أشهر ومشروع التنمية لمدة شهر .
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة