موجز 10 مساء.. مشيرة خطاب تخوض جولة جديدة فى انتخابات اليونسكو غدا

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:00 م
موجز 10 مساء.. مشيرة خطاب تخوض جولة جديدة فى انتخابات اليونسكو غدا انتخابات اليونسكو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها: أن مصر تخوض معركة دولية كبيرة، فى انتخابات اليونسكو غدا.
 
 
 
قال الكاتب الصحفى يوسف أيوب، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، إن هناك مال سياسى بالفعل وضغوطات داخل انتخابات منظمة اليونسكو بباريس، كما أن هناك ابتزاز سياسى ومالى يمارس على مندوبى الدول الأعضاء، لافتاً إلى أن كواليس اليونسكو أكدت من خلال العاملين، أن مرشح قطر التقى مع عدد كبير من مندوبى الدول الأعضاء بالمنظمة قبل التصويت ببضع دقائق، وكان هناك حديث بشكل علنى عن دور الدوحة.
 
 
أكدت المستشارة تهانى الجبالى، القاضية السابقة بالمحكمة الدستورية العليا، أن 4 سنوات فى الرئاسة تعتبر مدة قليلة، لافتة أن معظم الدول الآن تتجه لخمس وست سنوات رئاسية، طالما هناك آلية داخل الدستور لتعديله، ولهذا يمكن تعديله.
 
 
قالت السفيرة مشيرة خطاب، إن منافسة انتخابات اليونسكو قوية، والمرشحون من دول قوية وكبيرة، موضحة أن الصوت الأخير الذى حصلنا عليه دفعة جيدة، ونحن فى بداية المنافسة، قائلة:" لسة فى 3 جولات، والجولة الحاسمة يوم الجمعة".
 
 
أوصت نيابة النقض فى مذكرتها بشأن الطعن المقدم من حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق والمتهمين فى قضية الاستيلاء على أموال الداخلية، بقبول طعونهم جميعا شكلا وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه والإعادة.
 
 
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إن نظرية المؤامرة حقيقية وموجودة فى انتخابات اليونسكو، فحينما يخرج بيان من الاتحاد الأفريقى يطالب بدعم مرشحة مصر، بما يؤهلها ويضعها فى مكانة مناسبة للفوز، ثم يصوت مندوبو الدول بغير هذا يكون ذلك إشارة إلى أن الأوضاع مريبة فى الانتخابات، والمال السياسى موجود ومنتشر فى اليونسكو.
 
 
أثارت نتيجة تصويت أعضاء المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو فى انتخابات منصب مدير عام المنظمة، التى تجرى بالعاصمة الفرنسية باريس، حالة من الاستياء داخل الوسط الثقافى، بعد استحواذ المرشح القطرى على 20 صوتا، وأكدوا أن النتائج عار على دول العالم، فدولة بلا تاريخ وتدعم الإرهاب تحصد أصوات أعضاء المكتب التنفيذى.
 
 
إذا تحدثنا عن قطر ودعمها للإرهاب والإرهابيين فإن الكلام يطول.. فيداها تلخطها الدماء فى كل أنحاء العالم، وشغلها الشاغل تدمير التراث وطمس الدول أصحاب التاريخ، لتعوض عقدة النقص لديها،  فالدوحة دعمت الجماعات المتطرفة فى ليبيا والعراق وسوريا ومصر، وفى الوقت الحالى يقوم أعضاء منظمة اليونسكو بالتصويت لها، لتتولى منصب المدير العام بالمنظمة الدولية، فى هذا التقرير نستعرض لائحة جرائم قطر ضد التراث.
 
 
7vido72014
 
 
 
 
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن تصميم "بار" داخل الشقة السكنية أو محل الإقامة أمر مباح، إذا كان لغرض استخدامه فى شرب العصائر والمشروبات المباحة، أما أذا كان مصمم لغرض شرب الخمر فهو محرم لأنها محرمة وفعل منكر، متابعًا: "تصميم بار داخل شقة لا شئ فيه لأننا ممكن نشرب فيه سوفت درينك مش خمر ولا حاجة.. هيئة البار لإكمال الديكور داخل شقة غير معدة للحرام ممكن أن يستخدم فى العصائر لا مانع فيه".
 
 
 
يحضر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، الحفل الذي يقيمه النادي الأهلي لتكريم لاعبيه الدوليين بعد تأهلهم لمونديال العالم بروسيا والذي يقام في الصيف المقبل 2018. 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا جمهوريا برقم 503 لسنة 2017 والخاص بتشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية بلانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم محمد نائب رئيس محكمة النقض والتى ستتولى مسئولية انتخابات الرئاسة والبرلمان والمحليات
 
 
قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إن سفر الصحفيين "سليمان جودة وسليمان الحكيم"، إلى تركيا والظهور عبر قناة "مكملين" التى تتبع جماعة الإخوان الإرهابية، تحريض ضد مصر ومحاولة للتطبيع بين قنوات الإرهاب والمصريين جميعا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة