مناهج دراسية فى كوريا الشمالية تصنع من زعيمها وأبيه شخصيات أسطورية.. وتؤكد: كيم جونج أون قاد السيارة بعمر 3 سنوات.. ووالده بدأ المشى وتحدث بطلاقة خلال 56 يوما.. وألّفَ 1500 كتاب فى شهور معدودة

الأحد، 08 يناير 2017 01:31 ص
مناهج دراسية فى كوريا الشمالية تصنع من زعيمها وأبيه شخصيات أسطورية.. وتؤكد: كيم جونج أون قاد السيارة بعمر 3 سنوات.. ووالده بدأ المشى وتحدث بطلاقة خلال 56 يوما.. وألّفَ 1500 كتاب فى شهور معدودة كيم جونج أون ووالده
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم منذ حوالى 34 عاما، ولد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلا أن سنة ميلاده غير معروفة بدقة، لكنه وُلد فى الفترة بين عامى (1982-1984)، وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق "كم جونج إل" من زوجته "كو يونج هى".

 

بدأ قيادة السيارة وسنه لا يتعدى 3 سنوات

وهناك الكثير من علامات الاستفهام التى تُثار حول حياة زعيم كوريا الشمالية، الذى ينتهج دوما خطابا أكثر صراحة فى خطورته عن الزعماء السابقين لبلاده، ويصدر العديد من القرارات الغريبة، إلا أن الأغرب منها، المعلومات التى تدور حوله حياته فى الطفولة، وتُدرس فى مناهج كوريا الشمالية التى تصنع من زعيميها الحالى والسابق شخصيات أسطورية، إذ أنها زعمت أن "كيم جونج أون" بدأ قيادة السيارة وسنه لا يتعدى الثلاث سنوات، كما أنه ملحن وموسيقى لا مثيل له، وفقا لما ذكره موقع قناة "سكاى نيوز عربية".

 

الفوز فى سباق مع رئيس شركة

فى الوقت ذاته، يقول كتاب "أنشطة الثورى كيم جونج أون"، إن الرئيس الكورى تسابق مع الرئيس التنفيذى لشركة اليخوت الأجنبية وتغلب عليه، عندما كان يبلغ من العمر 9 سنوات.

 

والده بدأ المشى وعمره 3 أسابيع فقط

الأغرب من ذلك، أن هناك وثائق رسمية تزعم أن والده "كيم جونج إل"، بدأ المشى عندما كان عمره 3 أسابيع فقط وبدأ يتكلم بطلاقة فى 8 أسابيع، فيما تكشف السيرة الذاتية لـ"كيم جونغ إل"، إن هذا الأخير ولد فى كوخ عسكرى سرى على جبل بايكدو فى عام 1942، وتنبأ أحد الطيور بولادته، وفقا للموقع ذاته.

 

شغل "رتبة جيش" رغم انعدام خبرته العسكرية

فيما تم تعيين "كيم جونج أون" بمنصب يدعى دايجانج - يعادل رتبة الجنرال فى الجيش عام 2010، على الرغم من أنه لا ليس لديه خبرة عسكرية.

 

والده ألّفَ 1500 كتاب فى شهور معدودات

والأدهى من ذلك، زعمت السيرة الذاتية لوالد زعيم كوريا الشمالية الحالى- "كيم جونغ إيل"- قام بتأليف 1500 كتاب فى أقل من ثلاث سنوات.

 

أصغر حاكم فى العالم

  كما أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أصبح أصغر حاكم فى العالم بعد وفاة الحاكم السابق لبلاده كيم جونج نهاية عام 2011، حيث تولى الأول زعامة كوريا الشمالية، وعمره لم يتعد حينها الـ30 عاما، وفقا لما ذكره موقع "بيزنس إنسايدر".

ويُشير موقع "بيزنس إنسايدر" فى تقرير له، إلى أن البعض يعتقد أن كيم أعدم زوج عمته جانج سونج تايك، الذى كان مقربا منه وكان يدعمه لاكتساب خبرة أكبر، بعدما حاول الانقلاب على الحكم.

إعدام وزراءه لأسباب غريبة

وتُعد قرارات زعيم كوريا الشمالية الحالى، الأكثر غرابة وغريبة من نوعها، فعلى سبيل المثال، أعدمت السلطات وزير دفاعه هيون يونج شول، بسبب نومه خلال كلمة الزعيم كيم جونج أون فى استعراض عسكرى، وفقا لما نشرته صحيفة "شوسون إلبو" الكورية الجنوبية.

 كما أكدت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، فى مايو 2015، أن نحو 70 من كبار المسئولين فى كوريا الشمالية أعدموا بعد تولى الزعيم كيم جونج أون منصبه فى عام 2012.

كذلك، أمر الزعيم الكورى الشمالى بإعدام وزير الأمن العام "أو سانج هون" بواسطة قاذفة لهب، حيث تُشير التقارير الإعلامية إلى أن سبب إعدامه صلته القوية التى كان يتمتع بها مع عم الزعيم السابق جانج سونج تيك، مع العلم أن الأخير أعدم أيضا فى أواخر عام 2013.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة