حلمه الذى تحقق بعد 50 عامًا من رحيله...

بالصور.. شاهد الجناح السرى لوالت ديزنى فى مدينته الساحرة بكاليفورنيا

السبت، 07 يناير 2017 12:00 ص
بالصور.. شاهد الجناح السرى لوالت ديزنى فى مدينته الساحرة بكاليفورنيا مدينة ديزنى لاند فى كاليفورنيا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الشهرة الواسعة التى حققها وملايين الأطفال والكبار الذين كان "والت ديزنى" السبب فى تشكيل جزء كبير جدًا من خيالهم ومن طفولتهم، حين رحل عن الحياة كان هناك حلمًا لا يزال بجعبته ولم يتمكن من تحقيقه بعد، وهو الجناح السرى الخاص به فى مدينة ديزنى لاند بكاليفورنيا والذى يطلق عليه اسم "جناح الأحلام".
 
مدخل جناح الأحلام
مدخل جناح الأحلام
 
هذا الجناح السرى الذى كان "والت ديزنى" يحلم بأن يجمع فيه أسرته وإخوته معًا فى أجمل شوارع المدينة الساحرة، وكلف بتصميمه دوروثيا هولت ريدموند مصممة الديكور الشهيرة التى تولت تصميم البوابة السرية فى ساحة نيو أورليانز.
 
واحدة من غرف جناح الأحلام فى ديزنى لاند
واحدة من غرف جناح الأحلام فى ديزنى لاند
ورغم أن والت ديزنى رحل قبل أن يتم الانتهاء من العمل على هذا الجناح الساحر إلا أن فريق من المتخصصين عملوا على تحقيق حلمه تمامًا كما تخيله بعد 50 عامًا على رحيله.
 
إحدى غرف النوم بالجناح
إحدى غرف النوم بالجناح
وحسب موقع housebeautiful للديكور فإن هذا الجناح عبارة عن شقة مذهلة مقامة بالقرب من ركن الملاهى الذى يحمل اسم قراصنة الكاريبى وهو مكان لا يدخله إلا المشاهير وبعض الفائزين بالمسابقات التى تقيمها ديزنى.
 
المرآة السحرية
المرآة السحرية

المنظر الذى تطل عليه إحدى شرفات الجناح
المنظر الذى تطل عليه إحدى شرفات الجناح
ساعة العروض السحرية
ساعة العروض السحرية
وبناء على طلب والت ديزنى فإن كل غرفة فى هذا الجناح لها نمط يطابق جزء من عالم ديزنى لاند، وبها الكثير من التفاصيل الدقيقة والجميلة للغاية مثل المرآة التى تحمل صورة لقلعة سنو وايت وساعة العروض السحرية التى تدق كل 30 دقيقة وينطلق عرضًا سحريًا منها وفى وقت متأخر من الليل تنطلق منها أغنية "الحلم هو أمنية قلبك".
 
إحدى شرفات الجناح
إحدى شرفات الجناح
مدينة ديزنى بكاليفورنيا
مدينة ديزنى بكاليفورنيا
يشار إلى أن مدينة ديزنى لاند بكاليفورنيا تأسست فى يوليو 1955 وهى المدينة الوحيدة التى أشرف على تأسيسها والت ديزنى بنفسه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة