نائب: التعاون والتفاعل مع البرلمانات الإفريقية ضرورى

الأربعاء، 04 يناير 2017 02:42 م
نائب: التعاون والتفاعل مع البرلمانات الإفريقية ضرورى لجنة الشئون الافريقية بالبرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور السيد فليفل، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن اجتماع رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، مع أعضاء اللجنة اليوم الأربعاء، يعكس مدى اهتمام البرلمان بأهمية توجه مصر نحو القارة الأفريقية. 

وأضاف "فليفل" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء الاجتماع، أنه تم استعراض عدد من النقاط فى مقدمتها كيفية تفعيل عمل اللجنة ودعم اتصالها باللجان النوعية الأخرى فى مختلف المجالات، مثل لجان الزراعة والرى و الطاقة والبيئة وغيرها من اللجان التى لها صلة بمجالات عمل اللجان. 

وتابع فليفل، أن الاجتماع أكد أنه تم التأكيد على ضرورة قيام اللجنة بالتواصل المنتظم مع كافة الأجهزة بالدولة لتوضيح دور مصر الهام فى إفريقيا من أجل وضع  رؤية استراتيجية  شاملة للعمل فى إفريقيا. 

وأشار فليفل، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة التعاون والتفاعل بين البرلمان المصرى والبرلمانات الإفريقية، وتشكيل جمعيات صداقة برلمانية بينهم وذلك للتواصل على المستوى الشعبى كدور لمساندة أجهزة الدولة.

وبشأن القرارات التى اتخذتها اللجنة أمس بدعوة ١٢ وزير لحضور اجتماعها، أكد أن تلك القرارات يتم تسليمها إلى رئيس المجلس، بهدف تفعيل التواصل بين الحكومة والبرلمان، من خلال حضور الوزراء ومسئولى الهيئات المعنية، لافتا إلى أن أعضاء اللجنة طالبوا بتخصيص وكيل وزارة داخل كل وزارة مختص بالشئون الإفريقية، إلى حين استحداث وزير للشئون الإفريقية.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة