رئيس صوت القاهرة: نسعى لتسويق حلقات "العلم والإيمان" للفضائيات العالمية

الأربعاء، 04 يناير 2017 06:00 ص
رئيس صوت القاهرة: نسعى لتسويق حلقات "العلم والإيمان" للفضائيات العالمية العالم الجليل الراحل مصطفى محمود
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج محمد العمرى، رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، لـ"اليوم السابع"، إنه يسعى لتسويق حلقات البرنامج الشهير "العلم والإيمان"، للعالم الجليل الراحل مصطفى محمود، للعديد من القنوات الأجنبية التى تتمتع بشهرة عالمية، مشيرا إلى أن برنامج الفيلسوف والطبيب والمفكر والكاتب المصرى الشهير، يعد من أبرز وأهم البرامج التى تناولت التراث العلمى والدينى.

 

وأضاف العمرى أن "صوت القاهرة" أحيت ذكرى رحيله مؤخرا، وقدمت مجموعة من الاسطوانات C.D. تضم حلقات البرنامج والتى تتناول موضوعات متنوعة تعد من التراث العلمى القيم مثل "الصراع من أجل البقاء" و"حرب المياه" و"الضفدعة الأسطورية" و"لغة التخاطب فى الحيوان" و"استعمار المريخ" و"أول اختراع فى التاريخ" و"إنسان الغابة"، وغيرها من الحلقات الشيقة والممتعة والتثقيفية.

 

ومن المعروف أن العالم الكبير الراحل مصطفى محمود درس الطب وتخرج عام 1953 وتخصَّص فى الأمراض الصدرية، ولكنه تفرغ للكتابة والبحث عام 1960، وله 89 كتاباً منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية، إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة.

 

وفى عام 1979 م أنشأ مسجده فى القاهرة المعروف بـ"مسجد مصطفى محمود" ويتبع له ثلاثة مراكز طبية تهتم بعلاج ذوى الدخل المحدود ، ويضم المركز أربعة مراصد فلكية، ومتحفاً للجيولوجيا يضم مجموعة من الصخور الجرانيتية، والفراشات المحنطة وبعض الكائنات البحرية ، ويقوم عليه أساتذة متخصصون. وشكّل قوافل للرحمة من 16 طبيبًا  وقدم العالم الجليل الراحل 400 حلقة من برنامجه التليفزيونى الشهير "العلم والإيمان"، والذى حقق نجاحا عظيما وانتشارا وجماهيرية واسعة من خلاله.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة