أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. قصة كفاح مطلقة معاقة.. تعمل على تروسيكل لتربية أبنائها

الأربعاء، 04 يناير 2017 08:00 ص
بالفيديو والصور.. قصة كفاح مطلقة معاقة.. تعمل على تروسيكل لتربية أبنائها سهير تعمل على التروسيكل
الغربية - إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حالتى صعبة وظروفى تحتاج وقفة من المسئولين تجاهى، وبالرغم من إعاقة يدى بخرج من صلاة الفجر ما برجعش غير المغرب، عشان أعرف أصرف على ولادى بالحلال".. بهذه الكلمات بدأت سهير أحمد يوسف، المقيمة كفر الشرفا التابعة لمركز طنطا، حديثها لـ"اليوم السابع"، وظلت تروى معاناتها وظروفها الصحية وقصة كفاحها من أجل تربية أولادها بالحلال، بعدما أُغلقت كل الأبواب فى وجهها.

 

وتابعت "سهير": كنت بحلم أبقى زى أى ست فى الدنيا تعيش لبيتها وأولادها وحياتها الأسرية، لكن قدر الله وما شاء فعل وطلقنى جوزى وترك لى 3 أولاد، وما باليد حيلة وانقطع كل ما يأتى منه وما كان علىَّ إلا أن أكون رجلا وامرأة، رغم إعاقتى فى يدى اليسرى وقلة حركتها، فكان الأمر الأول فى حياتى أن يستكمل أولادى مراحل تعليمهم رغم انعدام الإمكانيات، وبدأت رحلتى من أجل عيشة هنية وتجارة ربانية تعود علىَّ وعلى أولادى بالستر والرضا.

 

وأوضحت سهير، أن الغرفة التى تعيش بها هى وأولادها لا يستطيع أحد أن يعيش بداخلها، ولكننا راضون بما كتبه الله لنا، فالغرفة مظلمة لكونها أسفل بير السلم، فالرطوبة تآكلها والحشرات صديقة لنا، واستكملت حياتى على هذا الوضع من أجل أبنائى، ومرت الأيام والسنين لحين قمت بشراء تروسيكل قديم بمبلغ مالى جمعته من أصحاب القلوب الرحيمة، وبقوم بإصلاحه أكثر من العمل به.

 

واستكملت "سهير" حديثها لـ"اليوم السابع": بدأت رحلة عمل الرجال وأصبحت سائقة تروسيكل أخرج يوميًا عقب صلاة الفجر، أتوجه لسوق الجملة بمدينة طنطا وأحمل الخضراوات وأقوم بتوزيعها، وفى نهاية اليوم أجمع رزقى وأذهب لقريتى ساعة المغربية لا أستطيع الحركة من كثرة مشاقة اليوم والسواقة بالتروسيكل، ومضايقات الخارجين عن القانون من سائقى التكاتك، ومع ونظرات الناس لى، ومع كل ذلك بتحمل من أجل أولادى والحفاظ عليهم وتعليمهم، لافتة إلى أن كل مشاكلها ليست الأكل والشرب لأنها تعمل بالتروسيكل من أجلهم، لكن المشكلة الحقيقية فى العلاج والمكان.

 

وأوضحت سهير، أن لها 3 أولاد، وقائلة "أنا حتكلم على اتنين فقط والثالث عشان كبير وهو فى فترة خدمته العسكرية مش حقدر أتكلم عنه عشان شكله أمام زمايله وميزعلش منى، مبينة أن الاثنين الآخرين "فهمى" بمدرسة الزخرفية و"حسام" فى الصف الثانى الإعدادى، وبحاول أن أوفر لهم كل ما يطلبوه ولكن الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد من زيادة الأسعار تجبرنى على العمل طوال اليوم، و"فهمى" بيشتغل يوم ويبطل يوم عشان الدراسة ويساعدنى علشان الحياة تمشى.

 

وانهارت "سهير" بالبكاء قائلة: "أنا مش طمعانة غير فى عدل ربنا وأنا بتاجر مع مالك الملوك رحيم الدنيا ورحيم الأخرة"، مضيفة: "لا أستطيع أن أذهب لعمل العلاج الطبيعى لإعاقة يدى لقلة الإمكانيات المادية، فإذا ذهبت إلى العلاج الطبيعى سيتوقف عملى ومش حلاقى مصاريف لقوت يومنا".

 

 واختتمت سهير حديثها، وهى تبكى: أصبحت امرأة أكثر رجولة من رجال يتحدثون يوميًا عن البطالة ويجلسون على المقاهى بدون عمل، وتحديت نفسى وكل من يعارضنى وعملت بمهنة شريفة من أجل مال حلال وعيشة كريمة ترضى الله ورسوله، مطالبة أن يتدخل المسئولين بالدولة لإنقاذها من المرض والإعاقة التى تعانى منها بخمول فى الأعصاب باليدين، ما يؤثر على الحركة ويمنعها من عملها الذى ينفق عليها وعلى أولادها، وطالبت من اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أن يوفر لها سكن آدمى فى أى مكان من أجل عيشة أدامية إنسانية لاستكمال مشوار حياتها وتربية أولادها الثلاثة. 

 

 

 الاعاقة في يدها

الإعاقة فى يدها

 

1860436-تعمل-من-الفجر-الي--المغرب
تعمل من الفجر حتى المغرب

 

 

1704160-تقرير-طبي-بالاعاقة
تقرير طبي بالإعاقة

 

 

سهير تبكي  وتروي معانتها
سهير تبكي وتروى معاناتها

 

 

سهير تعمل بمهنة  الرجال من اجل تربية اولادها
سهير تعمل بمهنة الرجال من أجل تربية أولادها

 

 

سهير تعمل علي  التروسيكل
سهير تعمل على التروسيكل

 

 

1529407-سهير-يوسف
سهير يوسف

 

2424765-شهادة-الطلاق
شهادة الطلاق
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ربيع

اتمنى ان يقف اليوم السابع معها و يطالب بمساواتها بمنى التى قابلت الرئيس

انها تربى ايتام و لا يليق ان تترك الامهات بهذا الشكل في شوارع مصر . نتمنى ان يتم رعاية هذه الحالات و ان تقوم الدوله بالتزاماتها تجاههم

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

للسيد محافظ الغربية ....

بما أن هذه السيدة المحترمة تقع فى نطاق محافظتك ... فكلنا أمل بأن تحتضن مشكلتها و تحلها ... فا الحالات الانسانية يجب أن تكون لها الاولاوية بحلها ... سيدى المحافظ لا تنتظر من السيد الرئيس أن يحل جميع الحالات الانسانية ... فربنا يعينة على البلاوى اللى خلفها الحلاليف الارهابيين فى مصر ... و طالما كان فى الامكان حلها ... فلتكن يدك حانية على هذه الاسرة وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اعداء الانسانية

اين الجمعيات الاهلية لمساعدة هذه السيدة بمحل بقالة ثابت بجوار منزلها ؟

الدولة عمله لها مساعدة من الشئون ياتي دول الجمعيات الاهلية في مساعدة هذه السيدة

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

اديها شقة ياسيسي

مش انت اديت فتاة العربة شقة -- دي كمان تستاهل شقة

عدد الردود 0

بواسطة:

hossam

يا ريس لما تعمل حاجه لحد اعملها في السر

يا ريس لما تعمل حاجه لحد اعملها في السر احنا شعب غيار و وسائل اعلامنا بتتعمد احراج الحكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

انا متفق مع كلام تعليق رقم 5

المفروض لما فتاة العربه تاخد شقه كل الناس تتساوى بيها طالما الموضوع وصل اعلاميا يبقى محدش احسن من حد واللي عايز يديها صدقه يديها من جيبه الخاص وميطلعهاش في الاعلام وليس من صندوق اسكان الدوله لان احنا مش في نظام بيت المال اللي اي حد محتاج فلوس وشقق ياخد لالا احنا في نظام دوله كل واحد بياخد قد تعبه حسب نصيبه ورزقه في ناس كتير محتاجه ومحدش باصص فيها ومتقدرش تاخد شقه زيها بس مطلعتش في الاعلام ولان الست دي طلعت مع عمرو اديب فتم الاهتمام بها اعلاميا كرامة لعيون عمرو اديب ومحدش يقولي كده عدل وعمرواديب لو عايز يديها يديها هو من جيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية

الر يرقم 4

ايه يا سيسي دي يا ابو جهل المفروض يكون في احترام لوالي الامر ده امر من الله و رسوله. ثم الدولة بتعطيها معاش من الشئون الاجتماعية و الله احن علي العبد من الام علي وليدها .. يجب علي الجمعيات الاهلية تساعدها و تساعد كل من في ظروف هذه السيدة

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

الحل هو تفعيل دور وزارة الشؤون الإجتماعية ووزارة الأوقاف في إعانة شهرية لمثل هذه الحالات

وزارة الأوقاف هي أغني الوزارات في مصر لكن في ذات الوقت لا تقوم بواجبها من تولي شؤون ورعاية مثل هذه الحالات بصورة تحفظ كرامتهم بأن تفتح لهم حساب في البنوك وترسل لهم إعانة كلاً حسب الحالة وبلاش موضوع إعانة 300 جنيهاً لأن كده تهريج. الإعانات يجب أن تحفظ ماء وجه الفقير. في عهد الخلفاء الراشدين كان هناك بيت المال للإنفاق على الفقراء من رعايا الدولة وليس فقط المسلمون. وهذا بلا شك من 1400 سنة وبدلاً من تطور حال الناس ورعاية الفقراء تتخلى الوزارت التي من واجبها القيام بوظيفة بيت المال وهي وزارة المالية والأوقاف والشؤون الإجتماعية مجتمعة لتحمل المسئولية بإنشاء صندوق لرعاية الفقراء من رعايا الدولة المصرية. هذا مجرد أقتراح بدلاً من تحميل رئيس الدولة مسؤوليات وأعمال أشخاص وجهات مسئولة ولكن تدعي العبط والإستهبال للتهرب من المسئولية. أعتقد أن على الرئيس أن يعفي جميع الوزراء السابقين من مناصبهم لكي يأتي أناس تتحمل المسئولية وتساعد الفقراء. شكل مصر أصبح وحش أوي أوي رغم أنها دولة ليست فقيرة والدليل أن أملاك وزارة الأوقاف(لعمل الخير) تقدر بالمليارات. كفاية سرقات

عدد الردود 0

بواسطة:

الكينج المصري

كل يوم هانلاقي واحد او واحده بنفس الشكل

انت لو بصيت علي اغلبيه الشعب المصري هاتلاقي مناظر من دي كتير وطبعا لما يلاقوا اللي قبليهم اخذوا شقه وعربية كل هايسوق فيها . الرئيس السيسي لما عمل حاجه عملها من جيبه الخاص وليس من فلوس الدوله . بس مش معني كده كل يوم الاعلام يطلع حاله جديده لأننا بجد مش حانخلص. يعني تفتكروا هي دي الست الوحيدة اللي في المحافظة اللي عايشه بالطريقه دي . يبقي غلطان المحافظ لو أعطاها حاجه من فلوس الدوله لكن لامانع ان أهل الخير يتبرعوا لها بشيء . مش كل حاجه نطلب من الرئيس او الدوله او المحافظة . لان بجد كده الدوله عاوزه اللي يتبرع لها . حرام عليكم خلوا البلد تقف علي حيلها . ربنا يكون في عونك يا سيسي ويقدرك علي ال 90 مليون بني ادم اللي انت مسؤول عنهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

amr21

السيدة المصرية

دائمأ و ابدا ما تثبت المراة المصرية انها رمزا للاخلاص و الكفاح و الصبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة