التموين: استلام 1.6 مليون طن قصب من المزارعين.. ارتفاع إنتاج السكر المحلى لـ150 ألف طن وضخ 8 آلاف طن يوميا بالأسواق بسعر 10.5جنيه للكيلو.. والصناعات التكاملية: تصدير 100 ألف طن سكر بنى واستبداله بالأبيض

الثلاثاء، 31 يناير 2017 01:00 ص
التموين: استلام 1.6 مليون طن قصب من المزارعين.. ارتفاع إنتاج السكر المحلى لـ150 ألف طن وضخ 8 آلاف طن يوميا بالأسواق بسعر 10.5جنيه للكيلو.. والصناعات التكاملية: تصدير 100 ألف طن سكر بنى واستبداله بالأبيض التموين: استلام 1.6 مليون طن قصب من المزارعين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على ارتفاع معدلات إنتاج سكر المحلى إلى 150 ألف طن حتى الآن، لافتًا إلى أنه سيتم طرحها على البطاقات التموينية بسعر 7 جنيهات للكيلو، وبسعر 10.5 جنيه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، مؤكدًا على أنه يتم ضخ من 7 آلاف إلى 8 آلاف طن سكر يوميًا بالأسواق لتوفير احتياجات المواطنين، وأن المستهدف إنتاج مليون و100 ألف طن من قصب السكر خلال الموسم الحالى، بجانب إنتاج مليون و300 ألف طن من البنجر، على أن يتم استيراد باقى الكميات من الخارج لسد العجز فى الإنتاج المحلى.

 

وأضاف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ"اليوم السابع" أن معدلات توريد القصب من المزارعين خلال الموسم الحالى ارتفعت إلى مليون و600 ألف طن، مشيرًا إلى أن المستهدف الحصول على 10 ملايين طن لتوفير احتياجات البطاقات التموينية من السكر المحلى، وأن مصانع السكر تواصل استلام المحصول من المزارعين بسعر 620 جنيها للطن.

 

وأشار عبد الفتاح، إلى أنه سيتم بدء موسم توريد البنجر أول فبراير من خلال 6 شركات، منها 4 شركات تابعين لوزارة الاستثمار، وشركتين قطاع خاص، مع تقديم كافة التيسيرات للمزارعين، مضيفًا أن المستهدف استلام 9 ملايين طن بنجر.

 

وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وصول 22 ألف و800 طن سكر مستورد من البرازيل عن طريق ميناء الإسكندرية، مؤكدًا على أنه يتم بدء عمليات الشحن والتفريغ عن طريق شركات السكر والجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتوزيعها على المخازن بالمحافظات لتخصيص رصيد استراتيجى على مستوى الجمهورية وتوفير احتياجات المواطنين.

 

ومن جانبه أضاف محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، لـ"اليوم السابع" أن مصانع الشركة تقوم بإنتاج السكر المحلى حاليا، وتوفيره لأصحاب البطاقات التموينية، وأن الشركة تستهدف هذا العام تصدير 100 ألف طن سكر بنى إلى دول الكوميستا، ومنها دولة كينيا التى تعد من أكبر الدول المستوردة للسكر البنى من مصر، على أن يتم استيراد سكر خام أبيض بقيمة ما يتم تصديره من السكر البنى، لافتًا إلى أن مصانع الشركة تقوم بتكرير السكر الخام المستورد وطرحة فى الأسواق ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

على جانب آخر تعقد اللجنة العليا للسكر برئاسة اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين اجتماعها الثانى خلال أيام، لعرض التوصيات والمقترحات والتى تقدمت بها الغرف التجارية، وشركات السكر، والمستوردين، إلى وزارة التموين لضبط سوق السكر، وذلك لعرضها على مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل فى الاجتماع القادم لإقرارها والعمل بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة