العراق يطالب إدارة أمريكا الجديدة بإعادة النظر فى قرار حظر مواطنيه

الإثنين، 30 يناير 2017 02:17 م
العراق يطالب إدارة أمريكا الجديدة بإعادة النظر فى قرار حظر مواطنيه المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت وزارة الخارجية العراقية عن أسفها واستغرابها للقرار التنفيذى الصادر عن الرئيس الأمريكى يوم الجمعة الماضية، والمتضمن تقييد إجراءات دخول حملة الجنسية العراقية للولايات المتحدة الأمريكية .

 

وقالت وزارة الخارجية العراقية فى بيان صحفى - حصل اليوم السابع على نسخة منه - على لسان متحدثها الرسمى أحمد جمال، اليوم الإثنين، إنه من المؤسف جداً أن يصدر هذا القرار تجاه دولة حليفة ترتبط بشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة وأن يتزامن مع الانتصارات التى يحققها "مقاتلونا الشجعان وبدعم من التحالف الدولى على عصابات داعش الإرهابية فى معركة الموصل".

 

ووصفت الخارجية العراقية القرار بالـ"مثير للاستغراب" لشمول العراق بهذا القرار على الرغم من أنه لم يكن من الدول التى طالما صدرت الإرهابيين والفكر التكفيرى المتشدد إلى كافة أنحاء العالم، إضافة إلى تأكيد العراق على السمعة الطيبة لأبناء الجالية العراقية المتواجدين داخل الولايات المتحدة أو أى دولة أخرى من دول العالم وعدم تورط ابنائها بأى عمل أو نشاط إرهابى.

 

ودعت الخارجية العراقية الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة النظر بهذا القرار الخاطئ، مؤكدة على رغبة العراق الحقيقية بتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وزيادة آفاق التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والمجال الاقتصادى وكل ما يخدم مصالحهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة