أخبار مصر للساعة 6.. استشهاد 4 من أبطال الجيش ومقتل 20 إرهابيا بشمال سيناء

السبت، 28 يناير 2017 06:00 م
أخبار مصر للساعة 6.. استشهاد 4 من أبطال الجيش ومقتل 20 إرهابيا بشمال سيناء المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب تامر الرفاعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تفاصيل ختام اليوم الثانى لمؤتمر الشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظة أسوان، إضافة إلى إعلان المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية استشهاد 4 من أبطال الجيش ومقتل 20 إرهابيا بشمال سيناء، وغيرهما من الأخبار المهمة..
 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

 
 
1--الجيش-المصري-يضبط-الإرهابين
 
 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة ، بيانا جاء فيه انه استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية ، واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بشمال سيناء ، وقد أسفرت أعمال المداهمات عن الآتـــى :
 
 
2--السيسى
 
 
أعلن الرئيس عبد الفتاح إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر برأسمال 5 مليارات جنيه
 
 
3--مياه-الصرف-التى-تصب-فى-النيل
 
 
بعد أن فاجأ أحد الشباب المشاركين فى فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب القائم بأسوان، الحضور بسؤال للواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، حول صرف مخلفات الصرف الصحى فى مياه النيل، قائلاً: "حتى لو هتفصل من شغلى، مياه الصرف الصحى تم صرفها، حتى لا يشم الرئيس الريحة"، يطرح "اليوم السابع" القصة الكاملة لمصرف السيل، الذى تحول قبل 50 عامًا، من مخر لحماية المواطنين من مخاطر السيول إلى مجرى ينقل مياه الصرف الصحى إلى داخل نهر النيل ويهدد صحة المواطنين، وهو ما اشتكى منه الشباب المشارك فى المؤتمر الوطنى وتحدث عنه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر، ثم قام بجولة تفقدية لمحطات صرف المعالجة كيما1 وكيما2.
 
 
4--الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي
 
 
طالب أحد الشباب المشاركين بالمؤتمر الوطنى للشباب المقام بمحافظة أسوان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة إخراج قانون ترسيم حدود المحافظات للنور، ورد عليه الرئيس، قائلا: "الموضوع فى ذمة البرلمان، عند الدكتور على عبد العال".
 
 
5--عمرو-الجارحى-وزير-المالية
 
 
كشف عمرو الجارحى، وزير المالية، أنه من المتوقع أن تدخل حسابات الحكومة المصرية 4 مليارات دولار، من حصيلة طرح السندات الحكومية المصرية فى الأسواق الدولية، خلال يوم 31 يناير الجارى أو أول فبراير 2017 على أقصى تقدير، مؤكدًا أن هذا الطرح هو الأكبر فى تاريخ مصر والقارة الأفريقية، بحجم طلبات كبير فى الـ3 شرائح التى تم إصدارها، ويدعم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى المصرى.
 
 
6---هيكتو-كوبر-ورينارد
 
 
حافظ الفرنسى هيرفى رينارد، المدير الفنى لمنتخب المغرب، على الدبلوماسية ومنح المنافس قدرا كبيرا من الاحترام فى سياق حديثه عن مواجهة الفراعنة، كما أشاد بنظيره الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، وعودة الروح الجماعية لـ"الفراعنة" فى وجوده.
 
 
7--الرئيس-يحتضن-السيدة-لتهدئتها
 
 
أوقف الرئيس السيىسى موكبة خلال جولته فى شوارع أسوان، لكى يستمع لشكوى سيدة مسنة، وسقاها السيسى المياه بعد ان لاحظ الاجهاد عليها، خلال سردها لشكوتها، حيث اوضحت له انها ترددت على كل المسئولين، قائلة: "محدش هيجبلى حقى غيرك، وخوفونى انى اقابلك قالو هيضروبكى بالنار قلت لهم السيسى مش بيضرب شعبه بالنار، واهه خدنى فى حضنه ومضربنيش بالنار.
 
 
8--الدكتور-أحمد-عبد-العال-رئيس-مجلس-إدارة-هيئة-الأرصاد-والطقس
 
 
أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية أن ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة سيبدأ من غد الأحد، حيث ترتفع الحرارة على جميع الأنحاء غدا بمعدل درجتين ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى.
 
 
 
 
9-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-خلال-مشاركته-فى-مؤتمر-الشباب
 
 
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته البالغة بجوده فى أسوان، قائًلا: "اتحدث اليكم اليوم والسعادة تغمرنى وتمتزج بها مشاعر الفخر والاعتزاز بوجودى هنا على هذه الارض الاصيلة الغالية على قلوبنا ونحن سويا على ضفاف نيلنا الخالد، هبة الله لنا والسارى فى رحلته الابدية من الجنوب الى الشمال حاملا للمصريين الخير والحياة، وشاهدا على التاريخ منذ ان بزغت شمس الحضارة الانسانية هنا فى ربوع صعيدنا الطيب".
 
 
 
10--توقف-حركة-الصيد
 
 
تسبب سوء الأحوال الجوية فى إغلاق 4 موانئ وتوقف حركة الصيد بثلاث محافظات، ففى الإسكندرية استمرت هيئة ميناء الإسكندرية، فى إغلاق بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى لسوء الأحوال الجوية بالمحافظة، وارتفاع سرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن واللنشات والقاطرات البحرية.
 
 
11--السيسي
 
قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي إنشاء محطة معالجة ثلاثية لحل أزمة محطة صرف "كيما" بأسوان.
 
 
12--الرئيس-الأمريكى-دونالد-ترامب
 
 
قالت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلى الأمريكية، اليوم السبت، إن الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب، والذى يفرض حظرًا مؤقتًا على دخول المسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة، للولايات المتحدة، سيشمل حاملى ما يسمى بـ"البطاقة الخضراء"، التى تسمح لهم بالإقامة الدائمة بشكل شرعى فى الولايات المتحدة.
 
 
13--الرئيس-السيسي
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الهدف من لقاءات الشباب، عدم إعطاء الفرصة لأصحاب الفتن بالوقيعة بين المصريين، مضيفًا:" فيه ناس عاوزة تعمل فتن للبلد دى وتدخلنا فى صراعات ملهاش لازمة".
 
 
15--المستشار-أحمد-أبو-العزم-رئيس-قسم-التشريع-بمجلس-الدولة
 
 
قال المستشار أحمد أبو العزم، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، إن القسم انتهى من مراجعة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 77 لسنة 1943 بشأن المواريث، المرسل إليه من مجلس الوزراء.
 
 
 
16--ضبط-مليون-جنيه
 
 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط موظف بكلية صيدلة جامعة الإسكندرية، لاستغلاله موقعه الوظيفى والاستيلاء على أكثر من مليون جنيه من أموال خاصة بالجامعة.
 
 
17--مجدى-عبد-العزيز-رئيس-مصلحة-الجمارك
 
 
تمكن رجال الإدارة العامة للحركة بجمارك الإسكندرية، برئاسة محمد رياض، بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن الجمركى برئاسة يسرى رجب والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى برئاسة محمد كامل، من ضبط كمية كبيرة من الشماريخ والألعاب النارية المحظور استيرادها لقانون الجمارك والاستيراد والتصدير وخطورتها على صحة المواطنين والأمن العام.
 
 
18--مسابقة-الأزياء-التراثية-لملكات-جمال-الكون
 
 
يعبر الزى الوطنى عن عادات وتقاليد الشعوب بل يمثل جزءا أصيلا من حضاراتهم، لذا فعرض الزى الوطنى جزء أصيل بأى مسابقة عالمية معنية باختيار ملكات الجمال، لتستشعر المتسابقات بمدى تداخل الحضارات مع بعضها البعض، وأهمية ذلك التداخل فى رقى العالم وتقدمه نتيجة لذلك التبادل الثقافى، ومن بين أهم المسابقات المعنية باختيار ملكات الجمال، مسابقة ملكة جمال الكون فى نسختها الـ 65، والمقامة بمول أسيا بمانيلا بالفلبين، بمشاركة 86 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث تعد مسابقة ملكة جمال العالم ثانى أكبر مسابقة بمجال اختيار ملكات الجمال بعد مسابقة ملكة جمال العالم، كما نظمها قبل سنوات قليلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وإليكم أبرز وأغرب الأزياء الوطنية للدول المشاركة فى المسابقة.
 
 
19--شريف-اسماعيل-رئيس-الوزراء
 
كشف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الهدف من تطوير معمل التكرير فى محافظة أسيوط، توفير احتياجات المحافظة من الغاز والسولار والبوتاجاز، وتقليل الاعتماد على هذه الاحتياجات من الشمال.
 
 
20--يحيى-أبو-الفتوح-–-نائب-رئيس-البنك-الأهلى-المصرى
 
 
قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصرفه وفر ومنح موافقات بقيمة 4.7 مليار دولار لعمليات استيرادية منذ تعويم الجنيه، وحتى الآن، تشمل فتح اعتمادات مستندية ومستندات تحصيل، لعمليات للقطاعين الخاص والحكومى، مؤكدًا أن شبكة فروع البنك تعمل بكفاءة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.
 
 
21--رئيس-أركان-القوات-المسلحة-الفرنسية-يزور-الأهرمات
 
 
زار الفريق أول بيير دى فيلى، رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية، منطقة الأهرامات بالجيزة، لزيارة المعالم السياحية والأثرية وسط تشديدات أمنية من قبل شرطة السياحة.
 
 
22--فيس-بوك
 
 
يغفل الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعى أن هناك العديد من تصرفاتهم قد تقع تحت طائلة القانون، ومنها على سبيل المثال نشر الصور والفيديوهات الخاصة بالغير على تلك المواقع وهو شغل العديد من الأشخاص الآن.. ويعرض "اليوم السابع" جميع العقوبات المتعلقة بالمخلفات التى قد ترتكبها عبّر "فيس بوك".
 
 
23--الفنان-حسين-فهمى
 
 
أقرت سيدة الأعمال السعودية "رنا القصيبى" زوجة الفنان حسين فهمى أمام محكمة أسرة أكتوبر، بتنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية مقابل تطليقها طلقة بائنة للخلع، وقالت إنها تبغض الحياة معه ولاسبيل لاستمرار الحياة بينهما .
 
 
24--أصغر-فرهادى
 
 
تترشح للأوسكار "أه".. تروح الأوسكار " لا".. من جديد لاحق شبح العنصرية الجائزة الفنية الأهم على مستوى العالم "الأوسكار " فبعد أن بذلت أكاديمية العلوم والفنون جهودا مضنية لمحاولة تحسين صورتها عالميا - على خلفية أزمة "أصحاب البشرة السمراء" العام الماضى - جاءت قرارات الرئيس المنتخب دونالد ترامب لتهدم كل شىء، حيث أسفر قراره بتعليق إسناد تأشيرات دخول أمريكا لمواطنى سبع دول إسلامية وهى إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 90 يوما عن عدم السماح لمخرج فيلم "the salesman"الإيرانى "أصغر فرهادى" المرشح لجائزة الأوسكار فى فئة أفضل فيلم أجنبى من دخول أمريكا لحضور حفل توزيع الجوائز المقرر إقامته فبراير المقبل وهو ما أكده المؤلف trita parsi حسبما جاء بموقع mirror.
 
 
 
25-هانى-شاكر
 
 
أعلن المطرب الكبير هانى شاكر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية.
 
 
26--هيكتور-كوبر-مدرب-منتخب-مصر
 
 
احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بالإنجاز الذى حققه منتخب مصر بالحفاظ على نظافة شباكه طوال مباريات الدور الأول فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى الجابون، وهو الانجاز الذى لم يحققه أى منتخب آخر.
 
 
27--جانب-من-المباراة
 
ودع فريق ليفربول منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى من دور الـ32، بعد خسارته أمام ولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بملعب "آنفيلد".
 
 
28-المنتخب-العسكرى
 
 
توج المنتخب السورى بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم العسكرية، التى أقيمت فى عمان فى الفترة من 15 يناير وحتى 29 من الشهر ذاته بالفوز على المنتخب العسكرى المصرى بركلات الترجيح 6/5.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة