ويدعو المحافظين لتزيين الميادين بالمنحوتات..

وزير الثقافة يتفقد متحف النحت المفتوح بأسوان

الجمعة، 27 يناير 2017 07:17 م
وزير الثقافة يتفقد متحف النحت المفتوح بأسوان حلمى النمنم
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة،  متحف النحت المفتوح بأسوان، اليوم، حيث تابع أعمال الفنانين المشاركين فى سمبوزيوم أسوان للنحت الدولى.

 

والتقى وزير الثقافة بالفنانين المشاركين،  من مصر والعالم، حيث التقى الفنانين المشاركين من ألمانيا واليابان.

 

وقال وزير الثقافة، إن الدورة الحالية من السبموزيوم تشهد مشاركة قوية من شباب الفنانين، خاصة الفتيات، حيث التقى اثنين منهن، وتميزت أعمالهم التحتية بالإبداع الفنى الرائع.

 وأضاف وزير الثقافة، أنه تواصل مع عدد كبير من المحافظين، حيث اقترح عليهم، تجميل الميادين بالأعمال النحتية الموجودة بمتحف النحت المفتوح بأسوان، والأعمال الفنية من نتاج سمبوزيوم أسوان للنحت الدولى، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تزيين وتجميل الميادين فى مختلف المحافظات المصرية بأعمال فنية متميزة لكبار النحاتين فى مصر ودول العالم.

 

وفى سياق متصل التقى وزير الثقافة بعدد من رؤساء الجامعات المصرية على هامش حضورهم مؤتمر الشباب، الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بأسوان، حيث اتفق على ارسال الفرق الفنية التابعة للوزارة، من دار الأوبرا المصرية، وقصور الثقافة والبيت الفنى للفنون الشعبية، إلى الجامعات ومنها جامعة المنيا وأسيوط والوادى الجديد، لإقامة احتفالات فنية،وذلك لتعريف الطلاب المصريين بثروة مصر الفنية،  فضلا عن تحقيق العدالة الثقافية، بنشر الوعى الثقافى فى كل مكان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة