الصحف المصرية.. السيسى: "25 يناير" نقطة تحول والشعب صحح مسارها فى "30 يونيو".. خمسة وزراء يشهدون اليوم حصاد "قمح التبريد".. ترامب يبحث تصنيف "الإخوان" منظمة إرهابية.. الإفراج عن 1280 سجيناً

الخميس، 26 يناير 2017 08:00 ص
الصحف المصرية.. السيسى: "25 يناير" نقطة تحول والشعب صحح مسارها فى "30 يونيو".. خمسة وزراء يشهدون اليوم حصاد "قمح التبريد".. ترامب يبحث تصنيف "الإخوان" منظمة إرهابية.. الإفراج عن 1280 سجيناً الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة.. احتفالات الثورة دون توتر فى الشوارع.. والسيسى: "25 يناير" نقطة تحول والشعب صحح مسارها فى "30 يونيو"، كان هذا أهم الملفات التى تصدرت عناوين الصحف المصرية، اليوم الخميس، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: كتب التحريض وشعارات "رابعة" ممنوعة فى معرض الكتاب، البنك الدولى: 8.5 مليار دولار لدعم لإصلاح الاقتصادى، القاهرة تدين استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية بالقدس، خمسة وزراء يشهدون اليوم حصاد "قمح التبريد"، الكسب غير المشروع يفحص 19 ألف إقرار ذمة مالية و 36 طلباً للتصالح، ترامب يبحث تصنيف "الإخوان" منظمة إرهابية، الإفراج عن 1280 سجيناً بمناسبة 25 يناير وعيد الشرطة، وزير المالية لـ"بلومبرج": مصر تلقت طلبات تغطى طرح السندات الدولارية عدة مرات.

اليوم السابع

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بثورة الـ 25 من يناير، وشدد على أنها ستظل نقطة تحول فى تاريخ مصر، مشيدًا بشباب مصر الذين لم يذهب كفاحهم وجهودهم  خلال الأعوام الستة الماضية سدى، بل أثمرت واقعاً جديداً نبنيه جميعاً بجهودنا المخلصة وإنكارنا للذات.

 وألقى رئيس الجمهورية كلمة أمس الأربعاء بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة الشعب المصرى فى الخامس والعشرين من يناير عام 2011، أكد خلالها أن تلك الثورة عبرت عن رغبة المصريين فى التغيير، وتطلعهم إلى بناء مستقبل جديد لهذا الوطن، يعيش فيه جميع أبناء الشعب كراماً تحت راية العلم المصرى الخفــــاق.

يفتتح  رئيس الوزراء شريف إسماعيل، صباح اليوم، معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثامنة والأربعين بحضور حلمى النمنم وزير الثقافة والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والسفير أحمد التازى سفير المغرب بمصر، ويستمر المعرض حتى 10 فبراير المقبل تحت شعار "الشباب وثقافة المستقبل".

 

·        التعديل الوزارى أمام البرلمان الأسبوع المقبل

·        مطاردة لصوص "الغاز والتموين" فى المحافظات

·        كيف سرق الإخوان الثورة؟!

·        هانى أبوريدة: الحضرى سيعتزل فى مونديال قطر 2020

 

الاهرام
 

أكد اسعد عالم المدير الاقليمى للبنك الدولى بمصر أن البنك يعمل على تنفيذ إستراتيجية التعاون مع مصر والتى تستهدف تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تعمل على تحقيق أهداف الحد من الفقر وتحسين مستوى المعيشة وإيجاد المزيد من الوظائف.

وقال فى تصريحات صحفية أن التحدى الرئيسى أمام مصر الآن هو توفير الوظائف وجذب الاستثمار بما يمكن من رفع معدل النمو الاقتصادى مشيرا إلى مساندة البنك الدولى لبرامج الإصلاح الاقتصادى التى تعمل مصر على تطبيقها.

وأوضح أن محفظة مشروعات البنك الدولى فى مصر تشمل حتى الآن 25 مشروعا بتمويل يصل إلى 8.5 مليار دولار منها برنامج دعم سياسة التنمية البرامجية لضبط أوضاع المالية العامة وتوفير الطاقة المستدامة وزيادة القدرة التنافسية الذى يصل تمويله إلى 3 مليارات دولار صرف منها مليار دولار كمرحلة أولى وثانية وسيتم الاتفاق على صرف المرحلة الأخيرة خلال الفترة المقبلة.

أدانت وزارة الخارجية أمس، مصادقة السلطات الإسرائيلية على بناء ٥٦٦ وحدة استيطانية فى مستوطنات بمدينة القدس المحتلة.

وأكد البيان الذى أصدرته الخارجية أن استمرار الأنشطة الاستيطانية وتسارع وتيرتها يقلل من فرص حل الدولتين، ويقوض الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام، وإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية تستند إلى المرجعيات الدولية ومقررات الشرعية الدولية. وأضاف البيان أن القرار يفتئت على حق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، كونه يفرض أمرا واقعا يخالف مبادئ وقرارات الشرعية الدولية، مشددا على ضرورة التوقف عن الأعمال أحادية الجانب، وتكثيف المجتمع الدولى لجهوده من أجل تشجيع الطرفين الإسرئيلى والفلسطينى على استئناف المفاوضات.

 

·        عرض مشكاوات الرفاعى بالمتحف المصرى

·        45 مدرسة على النظام اليابانى العام المقبل

·        الشباب: اللقاءات الشهرية تدعم التواصل بيننا وبين المسئولين

·        ثروت الخرباوى: 25 يناير ثورة حقيقية تم توجيهها نحو مسارات معينة

 

الاخبار
 

يشهد وزراء الرى والتخطيط والزراعة، والتنمية المحلية والتموين ورئيسا الرقابة الإدارية وجهاز الخدمة الوطنية، وأعضاء لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اليوم افتتاح موسم حصاد "قمح التبريد" وذلك باحدى المزارع التجريبية بمنطقة التل الكبير بمحافظة الاسماعيلية ضمن 4 مناطق يجرى تنفيذ التجربة بها فى المحافظات الأربعة تمهيدا لتعميم التجربة حيث تسمح بزراعة محصول القمح الاستراتيجى مرتين فى العام الواحد لتصبح كأول دولة فى العالم تنجح فى ذلك بما يعد خطوة جادة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح، بالإضافة إلى توفر ٤٥٪‏ من استهلاك زراعة القمح من مياه الرى، كما يشهد الوزراء استعدادات زراعة المحصول الجديد والمقرر فى الأول من فبراير والذى يتم حصاده فى مايو.

وقال د. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى أن نجاح تجربة زراعة القمح مرتين فى العام "فى الموسم الزراعى الواحد"، يستهدف تحقيق وفرة فى كميات مياه الرى بنسبة تصل إلى 20% وزيادة فى الإنتاجية الزراعية للفلاح بنسبة 40% وذلك من خلال الاستفادة من الأصناف التى تنتجها وزارة الزراعة ممثلة فى مركز البحوث الزراعية والتنسيق مع المركز القومى.

 

أكد مصدر قضائى بوزارة العدل، أن الكسب غير المشروع بدأ فى تلقى الذمة المالية من الجهات الخاضعة لقانون الكسب غير المشروع لفحصها، مضيفا أنه ورد للجهاز 19502 إقرار حتى الآن.. وأضاف المصدر ن الجهاز يدرس 14 طلبًا للتصالح فى إطار تعديلات قانون الكسب غير المشروع، وكذلك 22 طلبًا طبقًا لقانون الإجراءات الجنائية، مشيرا إلى أن الجهاز يفحص 149 شكوى وردت للجهاز حتى نهاية ديسمبر الماضى وجار فحصها جميعًا.. وأشار إلى أن جهاز الكسب غير المشروع يقوم حاليًا بمتابعة 175 دعوى فى محاكم الجنايات، مشيرًا إلى أن الجهاز تلقى عدة طلبات برفع بعض الأسماء من قوائم المنع من السفر وإلغاء التحفظ على أموال آخرين، تم قبول 2 منها ورفض 2 آخرين.

 

·        وصول 120 ألف طن سكر وإجراءات لضبط السوق

·        الآثار: تخفيض إيجارات البازارات بالمتاحف لتنشيط السياحة

·        سقوط صاحب شركة صرافة وبحوزته عملات بـ 36 مليون جنيه

·        الخبراء: تداول السلطة أهم المكاسب

 

المصرى  اليوم

قبل انتهاء الأسبوع الأول على تسلمه مهامه، يتجه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إلى اتخاذ المزيد من القرارات المهمة فى مجال الأمن القومى، أبرزها إعلان بدء بناء الجدار الحدودى مع المكسيك، وتجميد استقبال المهاجرين من 6 دول عربية وإيران، بينما أفادت وسائل إعلام أمريكية بأنه يتعرض لضغوط من جماعات يمينية لإعلان تنظيم الإخوان المسلمين منظمة إرهابية خارجية.

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، الأمريكية، أمس، أن هناك أمراً تنفيذياً قيد النظر من قبل إدارة ترامب، من شأنه أن يوجه وزير الخارجية الأمريكية، ريكس تيلرسون، لتصنيف جماعة "الإخوان المسلمين" كمنظمة إرهابية أجنبية، وأضافت الصحيفة أن توصيف "الإخوان" منظمة إرهابية هو ما سعت له كل من مصر والإمارات.

غادر القاهرة وزير الخارجية سامح شكرى، فى ساعة مبكرة من صباح الخميس، متوجها إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى فعاليات اجتماعات الدورة 28 للاتحاد الأفريقى خلال الفترة من 22 إلى 31 يناير 2017، والتى تعقد تحت شعار «تسخير العائد الديموجرافى من خلال الاستثمار فى الشباب».

وتشهد أجندة وزير الخارجية سامح شكرى نشاطا مكثفا خلال القمة، سواء على مستوى اللقاءات الثنائية التى يجريها مع نظرائه من وزراء خارجية الدول الأفريقية والمسئولين بمفوضية الاتحاد الأفريقى، أو الاجتماعات والفعاليات الخاصة بالمجلس الوزارى للاتحاد الأفريقي، فضلا عن الإعداد لمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى القمة الأفريقية.

 

·                     السياحة: توقعات بصعود مؤشر السوق "الألمانية" الوافدة لمصر خلال 2017

·                    بيان يتهم جامعة المنصورة بإهدار المال العام.. و"القناوى": طورنا البوابة بـ680 ألف جنيه

·                     الأزهر على خطى "التعليم": "البوكليت" لمواجهة الغش

·                    روسيا تطرح مشروع دستور جديد لسوريا

 

الشروق
 

قررت وزارة الداخلية الإفراج عن 1280 من نزلاء السجون بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.

وقالت الوزارة فى بيان لها أمس أن قطاع مصلحة السجون قام بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (61/2017) الصادر بشأنهم العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.

 

قال عمرو الجارحى، وزير المالية فى حوار قصير مع بلومبرج، أن مصر تلقت طلبات كبيرة على طرح السندات الدولارية المرتقب، يغطى الطرح عدة مرات، مشيرا إلى أن هناك 3 شرائح بآجال مختلفة وهى 5 سنوات، و10 سنوات، و30 سنة.

وتروج مصر لطرح سندات دولارية بقيمة 4 مليارات دولار، وبحسب رويترز اليوم، قال مصرفيون أن مصر ستبيع سندات لأجل خمس سنوات قيمتها 1.75 مليار دولار عند 6.125 بالمئة ولأجل عشر سنوات قيمتها مليار دولار عند 7.5 بالمئة ولأجل 30 عاما قيمتها 1.25 مليار دولار عند 8.5 بالمئة. ويتولى إدارة الإصدار بنوك بى.إن.بى باريبا وسيتى جروب وجيه.بى مورجان وناتكسيس.

وأضاف الجارحى، أن مصر روجت للسندات فى عدة مناطق، وهى أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الاوسط وبعض الدول الآسيوية، «لدينا نية لطروحات أخرى لكن هذا سيتوقف على وضع السوق واحتياجات مصر».

 

·         "حماس": اتفقنا مع مصر على ضبط الحدود

·        السبسى يدعو إلى قمة مصرية جزائرية تونسية لبحث الأزمة الليبية

·        "دينية النواب" تجهز قانوناً يجرم القسم بالطلاق على المقاهى

·        المتحدث باسم الخارجية: "قضية ريجينى" لم تؤثر على علاقتنا مع إيطاليا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة