فرانسوا فيون: أوروبا مهددة بالزوال.. وأسعى لعلاقات وثيقة مع موسكو

الأربعاء، 25 يناير 2017 04:01 م
فرانسوا فيون: أوروبا مهددة بالزوال.. وأسعى لعلاقات وثيقة مع موسكو المرشح اليمينى فرنسوا فيون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرانسوا فيون، إن أوروبا على وشك خسارة مكانتها الدولية وفقدان قوتها، وأوضح أن أوروبا بحاجة لتطوير علاقة صريحة مع موسكو التى يعتبر أنها مؤهلة لتصبح "شريكا رئيسيا للدول الأوروبية".

ووفقا لقناة  فرانس 24 الفرنسية، قال رئيس الوزراء الفرنسى الأسبق الذى يتصدر استطلاعات الرأى، خلال زيارته فى ألمانيا "إننى أدق ناقوس الخطر (لأن أوروبا) مهددة بالزوال على الساحة الدولية"، وأضاف "على أوروبا أن تضاعف قوتها عشر مرات، لكنها اليوم تقلصها، عليها أن تقرر، لكنها تتردد، عليها أن تبسط الأمور، لكنها تعقدها، وبسبب المماطلة لم نعد نعرف أين نريد أن نذهب ولا ما نريد بناءه معا، ضعفنا يمزقنا".

وتابع المرشح اليمينى، "كلما عزلنا روسيا أكثر، استخدمت بصورة أكبر قوتها بطريقة أحادية واتجهت أكثر نحو آسيا، وأريد علاقة صريحة مع موسكو يكتنفها الاحترام والحزم إذا لزم الأمر".

وأضاف أنه يختار بوضوح الشراكة مع ألمانيا رغم خلافه مع برنامج ميركل السياسى، وقال "هل هناك خلافات بيننا؟ علينا أن نعالجها بدلا من إنكارها"، من أجل "أن نجد لنا مكانا بين الولايات المتحدة برئاسة دونالد ترامب وروسيا برئاسة فلاديمير بوتين والصين برئاسة شى جينبينج".

كما كرر موقفه الصارم من الهجرة بقوله إن فرنسا "لا يمكنها استقبال المزيد من اللاجئين"، فى حين تطلب ميركل من شركائها التضامن مع ألمانيا عبر نظام الحصص لاستقبال طالبى اللجوء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة