الجيش السورى وحلفاؤه ينتزعون قرية "صوران" بحلب من داعش

الأحد، 22 يناير 2017 11:56 ص
الجيش السورى وحلفاؤه ينتزعون قرية "صوران" بحلب من داعش منازل مهدمة نتيجة النزاع السورى فى حلب- أ ف ب
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام رسمية والإعلام الحربى لجماعة حزب الله اللبنانية أن الجيش السورى وحلفاءه أخرجوا تنظيم داعش اليوم الأحد من قرية صوران شرقى حلب مما يجعلهم أقرب إلى أراض يسيطر عليها مقاتلو معارضة تدعمهم تركيا.

 

وتدور صراعات متشابكة فى سوريا وتجتذب قوى إقليمية وعالمية إلى جانب كل من الحكومة وجماعات محلية مما يزيد من تعقيد ساحة المعركة فى شمال البلاد وخطر تصاعد الحرب.

 

وتقع قرية صوران على بعد 16 كيلومترا إلى الجنوب الغربى من مدينة الباب التى يحاول مقاتلو المعارضة المدعومون من الطائرات والمدرعات والقوات الخاصة التركية انتزاعها من داعش بعدما وصلوا إلى مشارفها قبل شهر.

 

وعلى الرغم من أن تركيا ظلت لوقت طويل من أقوى داعمى المقاتلين المناهضين للرئيس السورى بشار الأسد فإن توغلها فى سوريا صيف العام الماضى استهدف إبعاد تنظيم داعش عن حدودها والحيلولة دون ربط جماعات كردية بين جيبين حدوديين يسيطرون عليهما.

 

وبعدما فقد مقاتلو المعارضة السيطرة على مناطقهم فى شرق حلب فى ديسمبر توسطت تركيا وروسيا -أكبر داعم للأسد- فى اتفاق لوقف إطلاق النار ومحادثات سلام بين الحكومة ومقاتلى المعارضة.

 

وقال محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركى الأسبوع الماضى فى تصريحات بدا أنها تخفف من موقف أنقرة ضد الأسد إنه لم يعد بوسع أنقرة أن تصر على تسوية الصراع فى سوريا بدون مشاركة الرئيس السورى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة