أهالى "الغيتة" فى البحيرة يشكون من غلق إحدى ترع القرية

الأحد، 22 يناير 2017 10:41 ص
أهالى "الغيتة" فى البحيرة يشكون من غلق إحدى ترع القرية ترعة - صورة أرشيفية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغاث أهالى قرى قرية الغيتة، فى مركز أبو المطامير بالبحيرة، من غلق ترعة المغذى الحربى المتفرعة من ترعة النوبارية، مما اضطرهم لرى الأراضى بمياه الصرف الصحى، مؤكدين توجيه العديد من الشكاوى إلى المسئولين ولكن دون جدوى.

 

وأكد الأهالى "إن ما يحدث كارثة اقتصادية أصابت أهالى مناطق الطود وصيدناوى وأبو بهية وأبو طاهر التابعين لقرية الغيتة، حيث يتم رى ما يقارب من 15 ألف فدان من ترعة المغذى الحربى المتفرعة من ترعة النوبارية ويصب بعدها فى ترعة الحاجر، ولكن ما حدث أن وزارة الرى أغلقتها".

 

وقال محمد بسيونى أحد الأهالى عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "أدى غلق الترعة إلى تلف الزرع وتبوير الأراضى وتشريد العديد من الفلاحين وقد طرقنا العديد من أبواب المسئولين لكن دون جدوى".

 

وأضاف محمد بسيونى"يأتى ذلك على الرغم من افتتاح ترعة المغذى الحربى فى 2014، مؤكدا أن رى الأراضى تروى بمياه الصرف، مما أدى إلى تملح التربة وفقا لما أكدته تقارير معاينة الإدارة الزراعية بأبى المطامير".

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

رسالة القارئ عبر خدمة صحافة المواطن
رسالة القارئ عبر خدمة صحافة المواطن

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة