عضو جمعية رجال الأعمال: تنفيذ قرارات "الأعلى للاستثمار" ستغير مصر للأفضل

السبت، 21 يناير 2017 01:00 ص
عضو جمعية رجال الأعمال: تنفيذ قرارات "الأعلى للاستثمار" ستغير مصر للأفضل شاتسى سمير ربيع عضو جمعية رجال الأعمال المصريين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت شاتسى سمير ربيع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة العمارة والتخطيط، وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن التحديات أمام الاقتصاد والمجتمع المصرى كبيرة، خاصة بعد  تحرير سعر الصرف وما تبعه من زيادة فى أسعار السلع والخدمات الأمر الذى يتطلب تكاتف حقيقى بين الحكومة والقطاع الخاص للوصول إلى نتائج ملموسة تؤثر بشكل إيجابى فى المجتمع.

وطالبت رئيس مجموعة العمارة والتخطيط، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بالإسراع فى إيجاد آليات واقعية يكون لها آثار إيجابية ملموسة لمساعدة الشعب فى مرحلة الاصلاح الاقتصادى الصعبة.

وقالت شاتسى ربيع، إن تفعيل قرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية وتنفيذها على أرض الواقع سيكون له آثار ايجابية، مشيرة إلى أن القادرين على تنفيذ المشروعات القومية التى بدأتها الدولة فى الطرق وفى قناة السويس والزراعة وغيرها لا شك أنهم قادرون على  تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، والتى تضمنت 17 قراراً من شأنهم أن يغيروا الواقع إلى الأفضل.

وأشارت شاتسى سمير ربيع، إلى ضرورة الأخذ فى الاعتبار أن يرى المجتمع ويجنى ثمار عملية الاصلاح على الرغم من صعوبتها، ففى الوقت الذى تحتاج الاستثمارات ورؤوس الأموال التى تقوم بـ75%من التنمية إلى بنية تحتية يجب بالتوازى أن تراعى الدولة الظروف المجتمعية والمعيشية الصعبة من خلال التوسع فى مشروعات الاسكان الاجتماعى والتيسير على الناس، وكذلك تحسين الخدمة الصحية والاهتمام بالتعليم والتأهيل والتدريب.

وأكدت على أنه فى الوقت الذى  تقوم فيه الدولة بما عليها من واجبات نحو تجاوز التحديات الاقتصادية والأمنية والمجتمعية، فإن هناك دور على المجتمع الذى يجب أن يراجع عاداته الاستهلاكية وأن نتبنى معا نشر ثقافة العمل والانتاجية  والاتقان،  والبعد عن العشوائية الأخلاقية  التى أفرزت أمراض مجتمعية خطيرة غريبة على مجتمعنا، وأصبحت جزء أساسى فى حياتنا.

وتابعت أن انهيار الأخلاقيات وإعلاء ثقافة الفهلوة وغياب سيادة القانون أمام العشوائية يجب أن يتم مواجهته والقضاء عليه لكى نتجاوز ما نحن فيه من تراجع على جميع المستويات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة