أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد عواض لـ"اليوم السابع": الانتهاء من متحف نجيب محفوظ أولوية

السبت، 21 يناير 2017 08:00 ص
أحمد عواض لـ"اليوم السابع": الانتهاء من متحف نجيب محفوظ أولوية الدكتور أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية نقوم فى الوقت الحالى بإعادة تقييم كل النشاطات بشكل عام، لأننا فى حاجة لآن يتم تأدية هذه الأنشطة بطرق أخرى.

 

وأوضح رئيس صندوق التنمية الثقافية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فكرة العمل الجامعى مع الناس تنهى أى معوقات داخل الصندوق، وكنت مسئولا عن مركز الثقافى للسينما وحقق نحاج كبير، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشاريع تحت الدراسة وناخذ القرارات بناء على تلك الدراسة، وللا يتم إصدار قرار عشوائى، بل أن كل قرار يتم إصدارة بعد دراسة جيدة، من الناحية التمويلية والثقافية، وما هو المردود منه وهى تلك المعايير التى نعمل عليها.

 

وأضاف الدكتور أحمد عواض، أن وقف صرف نسبة الـ10% من وزارة الآثار نظرا للأزمة التى تمر بها، أثرت على حالة الصندوق، ولدينا مشاكل فى التمويل، لكن دورنا أننا نبحث عن موارد أخرى.

 

وحول متحف نجيب محفوظ قال الدكتور أحمد عواض إن أولويات الملفات التى نعمل عليها هو تكية أبو الدهب وسرعة إنجاز الأعمال بها، وبالفعل نفحص المشروع ونناقش كيفية توفير القدرة المالية والقانونية لإنهاء المشروع، لافتا إلى أنه يتم فحص المشاريع المتوقفة لمعرفة سبب التوقف، ووضع الحل المثل لتكملة، كما أن يتم فحص ملفات المراكز والأنشطة، وهناك تقيم لكل المركز خلال الثلاث سنوات الماضية، تمهيدا لاتخاذ القرارات للمشاريع الجديدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة