مانشستر يونايتد يخطف فوزاً ثميناً من وستهام فى مباراة مثيرة تحكيمياً

الإثنين، 02 يناير 2017 09:19 م
مانشستر يونايتد يخطف فوزاً ثميناً من وستهام فى مباراة مثيرة تحكيمياً فرحة خوان ماتا بالهدف الأول
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

 
حقق مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً على مضيفه وستهام بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعتهما على الملعب الأولمبى بلندن، فى إطار الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".
 
بداية المباراة كانت مثيرة للغاية، بعدما تعرض النجم الجزائرى سفيان فيجولى لطرد مثير للجدل، بعد تلاحم عنيف بينه وبين فيل جونس مدافع يونايتد، إلا أن حكم المباراة مايك دين أشهر له البطاقة الحمراء مباشرة. 
 
 
ويعتر طرد فيجولى بعد 15 دقيقة هو الأسرع فى الموسم الحالى من البريميرليج، كما أنه الأول لأى لاعب من وستهام أمام يونايتد منذ طرد ماركو بوجرس فى 1995، ولكن المثير أنه جاء فى أول مشاركة أساسية للاعب مع الهامزر. 
 
تلاحم جونس مع فيجولى
تلاحم جونس مع فيجولى
 
وكاد يونايتد يسجل هدف التقدم فى الدقيقة 35 إلا أن أنطونيو فالنسيا وخيسي لينجارد أهدرا فرصتين سهلتين للغاية، بعدما سدد الأول الكرة وارتدت من حارس المرمى، قبل أن ترتد للأخير ويسجلها فى القائم.
 
 
 
 
وسدد مانويل لانزينى كرة رائعة فى الدقيقة 44 إلا أن ديفيد دى خيا تصدى لها ببراعة وأخرجها إلى ركلة ركنية، لتنتهى بعدها أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبى. 
 
ومع بداية الشوط الثانى أجرى جوزيه مورينيو مدرب يونايتد تبديلاً فى صفوف الفريق، حيث أشرك خوان ماتا بدلاً من ماتيو دارميان، قبل أن يشرك ماركوس راشفورد بديلاً لخيسى لينجارد فى الدقيقة 58. 
 
ونجح اللاعبان فى رد الجميل لمورينيو بعد أن سجل ماتا الهدف الأول فى الدقيقة 63، مستغلاً تمريرة رائعة من راشفورد، والذى راوغ مدافعى وستهام ببراعة.
 
 
وفى الدقيقة 78 نجح النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش فى تسجيل الهدف الثانى، رغم أنه كان يقف فى وضعية تسلل عندما وصلت له الكرة، ليكون ذلك تكملة للقرارات التحكيمية المثيرة فى المباراة. 
 
 
وشهد اللقاء المشاركة رقم 300 لمايكل كاريك مع مانشستر يونايتد فى البريميرليج، إضافة إلى المشاركة رقم 250 للحارس ديفيد دى خيا مع الفريق فى كل البطولات. 
 
300 مباراة لكاريك
300 مباراة لكاريك

250 مباراة لدى خيا
250 مباراة لدى خيا
 
وواصل مانشستر بذلك سجله الخالى من الهزائم للمباراة الثالثة عشر على التوالى، وذلك منذ فوزه على سوانسى سيتى فى 6 نوفمبر الماضى.
 
مانشستر يونايتد بدون هزائم
مانشستر يونايتد بدون هزائم
 
بهذا الفوز رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 39 نقطة وظل فى المركز السادس بالتساوى مع توتنهام صاحب المركز الخامس، والذى يلعب بعد غد أمام تشيلسى، بينما تجمد رصيد وستهام عند 22 نقطة، فى المركز الثالث عشر.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة