كرم جبر

«السيسى» لم يتسلم مصر غنية.. فأفقرها!

الإثنين، 02 يناير 2017 12:45 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يتسلم مصر غنية فأفقرها، ولا قوية فأضعفها، ولم يأت بالإخوان إلى سدة الحكم، بل جاء بهم النخبة المتمردة، وأصحاب مقولة «دول ناس طيبين ما نجربهم»، ولم يجلس على مقعد الحكم ثلاثين سنة أو حتى خمس سنوات، ورغم أننا جميعا عشنا الأحداث الدامية التى مرت بها البلاد بعد 25 يناير، إلا أن نفس الأصوات التى جاءت بالخراب، عادت من جديد تكرر نفس الشعارات التى كادت أن تضيع البلاد.
 
 
السيسى ليس مسؤولا عن وقف عجلة العمل والإنتاج، ولا الاعتصامات والتظاهرات والاحتجاجات التى أدت إلى تخريب الاقتصاد الوطنى وهروب الاستثمارات، ولا عن الانفلات الأمنى وهدم جهاز الشرطة، ويكفى أنه فى عامين فقط ضخ فى شرايين الوطن استثمارات ومشروعات، لم تحدث من قبل فى مثل هذا الزمن القياسى، وبدأنا نشعر بالأمن والأمان، ولم يترك بابا خارجيا فى الشرق والغرب، إلا ويطرقه فى معركة استعادة الثقة مع العالم الخارجى، رغم الضغوط والمؤامرات التى تحيط بالبلاد.
 
 
«السيسى» لم يتسلم الحكم من مبارك، وسعر الدولار ستة جنيهات ومعدل النمو %7.5‏، والاستثمارات الأجنبية 11 مليار دولار سنويا، لكنه جاء بعد الإخوان وسنوات الفوضى والخراب والضياع، وتسلم بلدا مهلهلا تحاصره المشاكل والأزمات، من كل اتجاه ويوشك على الإفلاس، واغرب ما نسمعه الآن من تفاهات، من «ألد أعداء مبارك»، عبارة ولا يوم من أيامك يا مبارك، ليزرعوا الفتن ويبثوا الشائعات والاحقاد، وهم الذين أطاحوا بمبارك وبهدلوه وسقوه المر، ولم يرحموا مرضه وضعفه وشيخوخته.
 
 
السيسى لم يتسلم سيناء آمنة وهادئة، بل حشد فيها الإخوان عتاة الإرهابيين من كل بقاع الأرض، وفتحوا لهم الأنفاق، وعبأوها بترسانات من الأسلحة والمتفجرات، والسيسى والجيش والشرطة يخوضون الآن حربا مقدسة لتحريرها، لا تقل ضراوة عن حرب أكتوبر المجيدة، ونحمد الله أن الدولة عادت تبسط قبضتها على الأوضاع الداهلية، وفرق السما من الأرض يوم تسلم السيسى حكم مصر والآن.
 
 
فلتسأل النخبة الشاردة نفسها: من الذى جرف احتياطى النقد الأجنبى، ودمر السياحة وأسقط الطائرة الروسية، ومن الذى يعبث بالأسعار والغلاء وأزمة الدولار؟.. وهل من مصلحة الوطن التشكيك فى كل إنجاز؟ وهل يحتاج الفقراء ومحدودى الدخل إلى تضافر الجهود، لإشاعة الأمل ومد مظلة تأمينة قوية، تحميهم من الآثار السلبية لخطة الإصلاح؟ أم المزايدة على مشاكلهم والمتاجرة بمعاناتهم، والعودة إلى محطة الضياع؟
 
اعذورنى نشرت هذا المقال يوم 20 أغسطس الماضى وأعيد نشره اليوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

سيدى الفاضل ,من مثل رئيسنا المبجل ؟

هذا الرئيس المحبوب الرائع طاهر اليد عفيف اللسان , و المسألة ليست عواطف بل وقائع , هل حكم مصر من قبل من تبرع لهذا الشعب بنصف راتبه ونصف ممتلكاته ؟ هل سمعت منه ردا على أى متطاول؟ هل سمعته حين قال أن هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه ؟ هذا المتواضع الشامخ سيكتب التاريخ أسمه بحروف من نور .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

رغم كرهي لك سابقا إلا أن

كل كلامك سليم مائة بالمائة ولكن البلد ملئانة بالمنافقين وعبدة حسن البنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة