سعد الدين الهلالى: الإجهاض برغبة الوالدين جائز طالما لم يخلق الجنين

الأربعاء، 18 يناير 2017 12:15 م
سعد الدين الهلالى: الإجهاض برغبة الوالدين جائز طالما لم يخلق الجنين الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقة المقارن بجامعة الازهر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، إن الإجهاض نوعين عدوانى وهو محرم، واختيارى أى برغبة الوالدين وهو جائز شرعا ومجتمع علية جمهور الفقهاء طالما فى الأسابيع الأولى من الحمل ولم يخلق الجنين حتى الشهر الثانى أو كما يحددة الأطباء .

وأكد الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر خلال مؤتمر تفعيل دور الشباب فى القضايا السكانية اليوم الأربعاء أنه يمكن الإجهاض فى الأسابيع الأولى من الحمل وحتى الشهر الثانى طالما لم يخلق الجنين، قائلا:" هناك أسر كثيرة يكون الوالدين لديهم رغبة فى إنزال الجنين ويمنعون لآن الفتاوى تحرم ذلك وهذا غير صحيح".

وأضاف سعد الدين الهلالى أنه على الدولة ألا توفر الرعاية الصحية والتمونية والتعليمية للأسر التى تنجب أكثر من 3 أطفال، خاصة بين المتزوجين حديثا للحد من الزيادة السكانية التى تعرقل جهود التنمية وتعصف بالبلاد اقتصاديا فى ظل ضعف الموارد وزيادة الاحتياجات مع الزيادة الرهيبة فى عدد السكان.

وطالب سعد الدين الهلالى بتجريم الفتاوى المناهضة والمخالفة للقانون بمعنى أن القانون يحظر زواج القاصرات وختان الإناث ومع ذلك البعض يخرج ويصدر فتاوى مخالفة تجيز ذلك وهذا غير منطقى ويحبط جهود الدولة وتطبيق قوانينها من أجل المصلحة العامة للبلاد والمجتمع ككل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

abrahimmohip

حرام عليك

يا شيخ سعد احب اقلك ان تتقى اللّة فى فتواك وياريت مشيخة الازهر ترفدك من منصبك فلا بجوز لشخص شبهك ان ينتمى الى هذة المؤسسة العريقة فكل فتواك غلط فى غلط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة