احذر.. "إيميل" وهمى يصلك على Gmail لاختراقك وسرقة بياناتك

الأربعاء، 18 يناير 2017 10:00 م
احذر.. "إيميل" وهمى يصلك على Gmail لاختراقك وسرقة بياناتك جى ميل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على محاولة احتيال جديدة يتبعها الكثير من الهاكرز مؤخرا باستخدام بريد جى ميل التابع لجوجل، إذ يستغل القراصنة عملاق محركات البحث لخداع المستخدمين، إذ تعد هذه الرسالة الأكثر إقناعا، بعد أن خدعت الكثير من الخبراء والمستخدمين من ذوى الخبرة التقنية. 

 

يخدع الهاكرز المستخدمين ويقنعونهم بتقديم تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بحساب جوجل، ما يسمح للهاكر بالوصول إلى الرسائل وقراءتها، إذ يرسل الهاكر للمستخدم بريدا إلكترونيا يحتوى على مرفقات attachements باسم أحد أصدقائه أو من أحد الأشخاص المسجلين ضمن قائمة بريد المستخدم، بالإضافة إلى قدرة الهاكر على نسخ أسلوب هذا الصديق فى الكتابة لإقناعه بتقديم المعلومات المطلوبة.

 

يستخدم البريد الإلكترونى الوهمى المرفقات التى تبدو وكأنها ملف PDF، وعند الضغط على المرفق، يتم توجيه المستخدم إلى صفحات وهمية، تبدو مثل صفحة تسجيل الدخول الخاصة بجوجل.

 

إذا قام المستخدم بإدخال المعلومات الخاصة به، يصبح حساب Gmail مخترقا، مما يسمح للمهاجمين بالتدقيق فى الرسائل المرسلة والنجاح فى إتمام عملية احتيال.

 

تم اكتشاف عملية احتيال من قبل مارك مندر، الرئيس التنفيذى لشركة Wordfence الأمنية، اللذى قال أت هذه الخدعة مقنعة للغاية حتى بالنسبة لذوى الخبرة التقنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة