الصين تسلم باكستان سفينتين لتأمين الممر الاقتصادى بين الدولتين

الأحد، 15 يناير 2017 04:33 م
الصين تسلم باكستان سفينتين لتأمين الممر الاقتصادى بين الدولتين حاملة طائرات ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية اليوم أن الصين سلمت أمس سفينتين إلى البحرية الباكستانية، بهدف استخدامهما فى التأمين المشترك للطريق البحرى للممر الاقتصادى بين الصين وباكستان.

وأضافت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، أن السفينتين اللتين تم بناؤهما فى الصين مؤخرا والمجهزتين بأحدث الأسلحة ستكونان جزءا من البحرية الباكستانية.

وسلم المسؤولون الصينيون السفينتين إلى نظرائهم فى باكستان فى احتفال أقيم فى ميناء جوادر، واستقبل قائد الأسطول الباكستانى نائب الأدميرال عارف الله حسينى السفينتين اللتين تم تسميتهما على اسم نهرى هينجول وباسول المجاورين.

وقال نائب الأدميرال حسينى "إن السفينتين الصينيتين أصبحتا جزءا من البحرية الباكستانية من اليوم"، مشيرا إلى أن البحرية ستصبح أقوى بضم هاتين السفينتين إلى أسطولها".

وستقدم الحكومة الصينية سفينتين آخريين إلى البحرية الباكستانية حيث أنهما فى طور البناء فى الصين وسيتم الانتهاء منهما قريبا.

وتمد الصين يد المساعدة والتعاون لباكستان للتعاون الأمنى على الطرق البرية والبحرية للممر الاقتصادى بين الصين وباكستان.

وقد أنشأت باكستان بالفعل إدارة جديدة فى الجيش لضمان الأمن على طول الطريق الاقتصادى بين الصين وباكستان فى وحول ميناء جوادر، وتم تسليم أمن مدينة جوادر إلى الإدارة الجديدة التى تأسست خلال فترة ولاية الرئيس السابق لأركان الجيش المتقاعد الجنرال رحيل شريف.

وقال حسينى، فى حفل تسليم السفن، أن الممر الاقتصادى حقيقة واقعة، وسيثبت أنه سيغير قواعد اللعبة لصالح باكستان والصين، وسوف تستفيد منه المنطقة بأسرها، وأضاف أن الممر الاقتصادى سيفتح آفاقا جديدة من التطور السريع فى إقليم بلوشستان وسيخلق آلافا من فرص العمل للشباب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة