أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يشيد بدور رئيس مقدونيا فى تعزيز قيم الحوار بين الأديان

السبت، 14 يناير 2017 04:43 م
السيسى يشيد بدور رئيس مقدونيا فى تعزيز قيم الحوار بين الأديان الرئيس عبد الفتاح السيسي و الرئيس المقدوني جورجي إيفانوف
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بقصر الاتحادية الرئيس المقدوني جورجي إيفانوف، وذلك في إطار زيارة خاصة يقوم بها الرئيس إيفانوف لمصر للمشاركة في مؤتمر دولي حول الأمن والديمقراطية.

 السيسى و الرئيس المقدوني جورجي إيفانوف (2)
الرئيس السيسى و الرئيس المقدوني جورجي إيفانوف 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن  الرئيس السيسى رحب بالرئيس جورجي إيفانوف، معرباً عن تقديره لزيارته للقاهرة، مؤكداً تميز العلاقات بين البلدين والتطلع إلى دفعها قدماً في كافة المجالات.

وأشار الرئيس السيسى  إلى الدور الهام للرئيس المقدوني في تعزيز قيم الحوار والتسامح والتفاهم بين الحضارات والأديان المختلفة، مشيراً في هذا السياق إلى أهمية إعلاء هذه القيم وتضافر الجهود الدولية سواء على المستويات الرسمية أو الشعبية لترسيخ قيم السلام والتسامح واحترام الآخر في ظل ما يتعرض له العالم من تنامٍ لأفكار التطرف الهدامة.

 السيسى و الرئيس المقدوني جورجي إيفانوف (1)
الرئيس السيسى و الرئيس المقدوني جورجي إيفانوف


 وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس جورجي إيفانوف أعرب من جانبه عن سعادته بزيارة مصر للمرة الثانية خلال عام واحد، مثمناً حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً تقديره لعلاقات الصداقة والتفاهم بين البلدين، سواء في المحافل الدولية أو على المستوى الثنائي، وحرصه على تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع المشترك على الشعبين، مشيراً في هذا السياق إلى أهمية مصر ودورها النشط في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.


وأوضح السفيرعلاء يوسف، أنه تم خلال اللقاء تناول سبل دفع وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، حيث اتفق الجانبان على أهمية استفادة قطاعي الأعمال في البلدين من الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الطرف الآخر.

كما تم التطرق لعدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن استعراض آخر المستجدات الدولية فيما يتعلق بالجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة