أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد النبى الشحات

أصحاب المصالح المستفيد الأول من صراع المحافظين والنواب؟!

الجمعة، 13 يناير 2017 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير على ضرورة التعاون لا التصادم بين المحافظين والنواب لحل المشاكل الجماهيرية بدوائرهم فى إطار من التناغم والتفاهم، وذلك فى إشارة واضحة من رئيس الوزراء إلى الصراعات الدائرة الآن بين بعض المحافظين والنواب فى عدة محافظات بداية من الدقهلية والفيوم ومرورا بالشرقية وكفر الشيخ ونهاية بالقليوبية التى بلغ الصراع فيها مداه ووصل الأمر إلى حد التراشق وتبادل الاتهامات بين الطرفين والدخول فى مزاد علنى لكسب ود المواطن فى الشارع، برغم أنه ليس طرفا فى هذا الصراع الذى يدفع فاتورته بشكل غير مسبوق ووصل الخلاف بين بعض المحافظين والنواب إلى طريق مسدود فى بعض المحافظات حتى تقطعت أواصر التعاون بين الطرفين ووصل الأمر إلى حد إصدار البيانات والبيانات المضادة حتى دخل أنصار كل فريق فى حرب إعلامية على السوشيال ميديا والنتيجة تعطل أو بالأحرى توقف دولاب العمل بمحافظات الصراع، بعد أن تفرغ كل طرف لإدارة الأزمة وحث الأنصار من كل صوب وحدب.. فتعثرت المشروعات وتعطلت المصالح الجماهيرية وتوقفت عملية التنمية وانقسم الناس فى تلك المحافظات بين مؤيد ومعارض سواء لمواقف المحافظين أو النواب ووسط خلاف الاثنين برزت جماعات المصالح إياها بعدما وجدت المناخ الملائم فسكبت البنزين على النار ليشتعل الصراع أكثر وأكثر بهدف الاصطياد فى الماء العكر واللعب على كل الأحبال لتمرير مطالبهم غير المشروعة فى أغلب الأحيان بدعوى مساندة المحافظ ضد النواب أو العكس المهم عندهم المصلحة الشخصية وفقط.

 

الأخطر فى صراع المحافظين والنواب هو خلق بؤر للصراع بهذه المحافظات فى مرحلة نحن أحوج ما نكون فيها إلى وحدة الصف وتضافر الجهود لإنجاز المزيد من المشروعات لرفع المعاناة عن أهالينا الغلابة لكن للأسف غاب الحس السياسى عند المحافظين قبل النواب، وحضر الطامحون والمتلونون والأفاقون والانتهازيون والفاسدون وغيرهم أملا فى منصب أو طمعا فى مكافأة... فتلوث المشهد وكله للأسف فى النهاية على حساب المواطن الغلبان.. لاسامحكم الله !!

 

همسات:

-      ليس من مصلحة المحافظ أى محافظ أن يعمل بمعزل عن النواب... وليس من مصلحة النواب أيضا أن يعملوا بمعزل عن المسئول التنفيذى... لأن كلاهما فى النهاية خاسر... يارب نفهم.

 

-      فى أعقاب 25 يناير كانت السبوبة "اللى ماشية" فى البلد ناشط سياسى.. أما الآن فالسبوبة "بقت ناشط إعلامى"؟!

 

-      بالمناسبة لدينا فى مصر الآن أكثر من 4000 موقع إلكترونى غير مرخص ويعمل تحت بير السلم ويروج الأكاذيب والشائعات علنا... ناهيك عن ابتزاز المواطنين... فهل يتحرك البرلمان لإقرار قانون الجريمة الإلكترونية... إنا لمنتظرون؟!

 

-      وزير التعليم قال إن الثانوية العامة بدون غش هذا العام... ونحن نقول "أفلح إن صدق"؟!

 

-      السيناتور الأمريكى تيد كروز طالب بسن قانون لإدراج الإخوان كجماعة إرهابية فهل نستغل الفرصة بمد الإدارة الأمريكية الجديدة بكل الوثائق والمستندات التى تدين الجماعة؟!

 

-      وزير الدفاع التركى فكرى أشيق قال إن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية فى سوريا مثال للفشل الكامل.. "أنت لسه فاكر بعد خراب مالطة"؟!










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة