لو بتتفرج على أفلام.. تعرف على الفرق بين Blu Ray وHD

الخميس، 12 يناير 2017 09:03 ص
لو بتتفرج على أفلام.. تعرف على الفرق بين Blu Ray وHD الفرق بين جودتى العرض
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج الكثير من المستخدمين أحيانا لتحميل بعض الأفلام من شبكة الإنترنت بجودة عالية من مواقع التحميل المختلفة، إلا أنه عند تحميل هذه الملفات يحتار المستخدمين فى نوعية جودة الفيلم والتى تكون أحيانا HD أو DVD أو BR، وفيما يلى نعرض أبرز الفروق بين هذه الأنواع المختلفة كما يلى:

 

نسخة الـHD

يعتبر الـHD هو اختصار High Definition أو عالى الوضوح، وتختلف الأفلام تحت هذه الجودة فى المصدر المنسوخ منه الفيلم، أحد هذه المصادر هو الإشارة التليفزيونية عالية الجودة أو من خلال Blu-Ray CD، وهى تتميز بوجود صورة أكبر وأوضح منها فى أفلام DVD والصوت فى فيلم HDrip يضم عدد قنوات صوتية أكثر من أفلام DVD.


نسخة Blu Ray 1080P

هى نسخة ذات جودة عالية، تم نسخها من النسخة الأصلية، لكن مع تقليل الجودة بشكل قليل لتوفير بعض المساحة، لكن جودتها HD صافية تماما، ومساحتها تتراوح بين 6 إلى 18 جيجا بايت.

 

نسخة Blu-Ray 720P

هى نسخة ذات جودة عالية أيضا، لكن تم تقليل جودتها إلى حد ما لتصبح 720 بيكسل، لكى يقل حجمها عن النسخة السابقة، إلا أن جودتها لا تزال نقية وصافية ومساحتها تتراوح بين 4 إلى 8 جيجا بايت.

 

نسخة DVD

هى نسخة ذات جودة مقبولة وتتميز بجودة عالية فى الصوت والصورة، لكن مشكلتها تتمثل فى حاجاتها لوقت طويل لظهورها، وهى تعتبر أقل فى جودتها من HD.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة